غدا .. افتتاح معرض توهج 80 عاماً احتفاءً بمسيرة عصمت داوستاشي

غدا .. افتتاح معرض توهج 80 عاماً احتفاءً بمسيرة عصمت داوستاشيغدا .. افتتاح معرض توهج 80 عاماً احتفاءً بمسيرة عصمت داوستاشي

ثقافة وفنون11-2-2023 | 21:08

يفتتح الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، مساء غدالأحد، معرضاً استعادياً للفنان عصمت داوستاشي تحت عنوان "توهج 80 عاماً" احتفاءً بمسيرة وعطاء الفنان الكبير بمركز الجزيرة للفنون في الزمالك.

وقال وليد قانوش - في بيان اليوم السبت، "يمتلك الفنان القدير عصمت داوستاشي قدرات جمالية تتمثل في المكونات البصرية والتعبيرية والرمزية التي تشكل أعماله هذه القدرات هي ثمار الخبرة الكبيرة مع البحث والتجريب في مفهوم الجمال والقيم التي يمكن أن يرتكن إليها وقت الإبحار في كل عملية إبداعية ليتمكن من استثارة بعض حالات الوعي واللاوعي لدى المُتلقي، ضامناً في الوقت نفسه الإثارة والانجذاب أثناء المشاهدة بصدق وألفة ليعززا قدرة المُتلقي على استيعاب المعاني البنيوية لأعماله".

ويعرض الفنان 170 عملاً فنياً في مجال التصوير الزيتي والرسم منذ البدايات الفنية له وحتى أحدث أعماله، ويستمر المعرض حتى 27 فبراير الجاري، يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً عدا يوم الجمعة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2