أوراق المانجو.. فوائد طبية لصحة طفلك

أوراق المانجو.. فوائد طبية لصحة طفلكاوراق المانجو للطفل

منوعات15-2-2023 | 17:38

تعد أوراق المانجو أحد أكثر العلاجات المنزلية لآلام الاذن والتي يمكن أن تكون مؤلمة ومزعجة للغاية لدى الأطفال وتحدث الام الاذن في أغلب الاوقات بسبب تراكم الشمع بداخلها أو دخول الماء قنوات اذن الطفل لذلك توفر اوراق المانجو للطفل راحة جيدة لآلام الاذن ليس لها أثار جانبية فعلى الرغم من أن أوراق المانجو لا تستخدم على نطاق واسع لأن فوائدها لا تزال غير معروفة من قبل الكثيرين إلا أنها في المقابل تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ و سي وفيتامين ب، بجانب بعض المعادن، مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والنحاس، بالإضافة إلى بعض مضادات الأكسدة التي تساعد في علاج العديد من المشكلات الصحية لدى الأطفال مثل الإسهال ومشاكل التنفس والهضم. إليك وفقاً لموقع هيلث لاين فوائد آخرى لا تعرفينها لتناول طفلك لأوراق المانجو.

1. علاج حصى الكلى والمرارة

تساعد أوراق المانجو في علاج حصوات الكلى والمرارة
تستخدم أوراق المانجو على نطاق واسع في إذابة حصوات الكلى والمرارة، وذلك لاحتوائها على فيتامين ب 6 والبوتاسيوم وكليهما يساعد في علاج حصوات الكلى والمرارة، لذا يمكنك تجفيف أوراق المانجو وطحنها ووضع ملعقة صغيرة في كوب من الماء الساخن وتركها منقوعة طوال الليل ثم تقدمينها للطفل في الصباح ليقوم بتناولها على الريق.

2. علاج مشاكل الجهاز التنفسي
يمكن استخدام أوراق المانجو لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي خاصة للأطفال الذين يعانون من البرد والتهاب الشعب الهوائية والربو. يمكنك غلي القليل من أوراق المانجو في الماء وتصفيتها ثم إضافة بعض العسل إليها والذي يعد علاجاً فعالاً أيضاً للسعال واحتقان الحلق.

يمكن أن تكون أوراق المانجو أيضاً علاجاً رائعًاً لعلاج الفواق لدى الأطفال لهذا، عليك حرق بعض أوراق المانجو واستنشاق الدخان الناتج منها مما يساعد في تخفيف الألم بشكل سريع.

3. علاج أوجاع الأذن

توفر أوراق المانجو للطفل راحة جيدة لآلام الأذن
تعد أوراق المانجو أحد أكثر العلاجات المنزلية فعالية لآلام الأذن ويمكن استخدام شاي أوراق المانجو كقطرة للأذن وكمسكن للألم في نفس الوقت.


4. تعزيز صحة الأمعاء
أثبتت معظم الدراسات الحديثة أن أوراق المانجو تحتوي على مضادات أكسدة و كميات كبيرة من فيتامين سي، مما يوفر الحماية ضد الجذور الحرة وطرد السموم من الجسم، تعمل أوراق المانجو أيضاً كمنشط للمعدة وللقضاء على العديد من أمراض المعدة، أيضاً بفضل احتوائها على الإنزيمات الهاضمة، التي تحسن من حركة الأمعاء، وعملية الهضم، بالإضافة إلى تقليل حموضة الجهاز الهضمي، والمساعدة على تكسير البروتين؛ وبالتالي الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الإمساك والحموضة.

لذا يمكنك وضع حفنة من ورق المانجو في إناء يحتوي على الماء، ثم يترك فيه طوال الليل ويصفى في الصباح ويقدم للطفل لتناوله على معدة فارغة.

5. علاج ارتفاع ضغط الدم

ينصح الأطفال المصابون بضغط الدم المرتفع بتناول أوراق المانجو
تساعد أوراق المانجو في علاج ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال، كما تساعد على تقوية الأوعية الدموية الهشة والتي قد تسبب ارتفاع ضغط الدم وذلك لاحتوائها على مادة التانين، حيث ينصح الأطفال المرضى المصابون بضغط الدم المرتفع بتناول شاي أوراق المانجو عدة مرات يومياً لمدة 3 إلى 4 أسابيع والمداومة على ذلك للقضاء على ضغط الدم المرتفع.

6. علاج الإسهال
تستخدم أوراق المانجو لعلاج وتخفيف أعراض الإسهال الشديد عن طريق تجفيف بعض أوراق المانجو في الظل وطحنها ثم غليها في الماء، ويمكن للطفل تناول هذا الشاي مرتين أو ثلاث مرات يومياً .

7. المساعدة على الاسترخاء

يساعد شاي أوراق المانجو على الاسترخاء وتقليل التوتر حيث
أثبت أن أوراق المانجو مفيدة للأطفال الذين يعانون من الأرق واضطرابات النوم والقلق، لأنها تساعدهم على الاسترخاء والهدوء. لذا يمكنك إضافة القليل من أوراق المانجو إلى ماء استحمام الطفل أو تناول شاي أوراق المانجو بعد الاستحمام، مما يساعد على الاسترخاء وتقليل التوتر وعصبية الطفل.

8. تنظيم مرض السكري
تحتوي أوراق المانجو على مادة التانينات والأنثوسيانيدين وهي مكونات تساعد في علاج ارتفاع السكر في الدم. يمكن استخدام أوراق المانجو أيضاً لعلاج اعتلال الأوعية الدموية و الشبكية لمرض السكري. عليك نقع الأوراق في الماء لمدة ليلة ثم تصفيتها وتناولها للمساعدة في تخفيف أعراض مرض السكري لدى

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2