إيلون ماسك يغلق مقرين لـ تويتر في الهند

إيلون ماسك يغلق مقرين لـ تويتر في الهندإيلون ماسك

أغلقت شركة الوسائط الاجتماعية تويتر Twitter، اثنين من مقراتها الثلاثة الموجودة في الهند، ويأتي ذلك بعد إجراء الرئيس لتنفيذي للشركة "إيلون ماسك" عمليات تسريح جماعي للعمالة بالشركة أواخر عام 2022، والتي استحوذ عليها في شهر أكتوبر من نفس العام.

وبحسب ما ذكره موقع "indiatoday"، قام إيلون ماسك، سابقا بإقالة حوالى 90 في المائة من موظفيه البالغ عددهم 200 موظفا يعملون فرعي الشركة في الهند، واليوم، أغلقت تويتر مقرين تابعين لها في وسط نيودلهي ومومباي.

ومع ذلك، تواصل تويتر الاحتفاظ بمقرها في بنجالورو الهندية، حيث يعمل بشكل أساسي معظم مهندسي الشركة، حسبما كشفت المصادر. والجدير بالذكر أن الهند ليست الدولة الوحيدة التي يغلق فيها إيلون ماسك مكاتبها.

وكان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، قد أغلق مكاتب تويتر في جميع أنحاء العالم، مما يشير إلى أنه ربما يقلل من أولويات السوق الهندية في الوقت الحالي، ويأتي ذلك في إطار جهوده لتقليص عدد الموظفين من أجل خفض النفقات لتحقيق الاستقرار لـ تويتر بحلول أواخر 2023.

ومع إصدار القرار بإغلاق مقراتها بالهند، طلبت شركة تويتر من موظفيها المتبقيين العمل من المنزل، ومنذ أن قام إيلون ماسك بفصل الموظفين، تجد الشركة صعوبة في الحفاظ على العمليات وتنظيم المحتوى.

ويشار إلى أن دولة الهند، واحدة من الأسواق الرئيسية النامية لشركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة، مثل فيسبوك وواتساب وجوجل، كما أصبحت تويتر في السنوات الأخيرة من أهم منصات التواصل الاجتماعي بالدولة.

وليس الهند فقط، فقد تأثرت عمليات شركة تويتر في دول أخرى منذ تولى إيلون ماسك، إدارة الشركة، فقد فشلت الشبكة الاجتماعية في دفع ملايين الدولارات كإيجار لمكاتبها في سان فرانسيسكو ولندن، وواجهات دعاوى قضائية من عدة مقاولين بسبب خدمات غير مدفوعة، كما باع الملياردير الأمريكي، بالمزاد العلني أصول مثل تماثيل الطيور وآلات الإسبريسو لجمع الأموال، بعد تولىه إدارة الشركة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2