زكى القاضى لـ إكسترا نيوز: القناة الوثائقية مشروع عظيم بسواعد مصرية

زكى القاضى لـ إكسترا نيوز: القناة الوثائقية مشروع عظيم بسواعد مصريةزكى القاضى لـ إكسترا نيوز: القناة الوثائقية مشروع عظيم بسواعد مصرية

TV18-2-2023 | 15:54

قال الكاتب الصحفي زكي القاضى، إن إطلاق الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للقناة الوثائقية التي من المقرر أن تبدأ البث غدا الأحد، يعد مشروعا عظيما بسواعد مصرية، متابعا: "لأول مرة يكون لدينا قناة وثائقية تنفذ مشروعات مختلفة عن الدولة المصرية وغيرها من الملفات بأيدي مصرية وعقول مصرية قادرة على الإبداع وتقديم وجبة وثائقية متكاملة.. وهذا ما يتماشي مع رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي التي يعلنها دائما بضرورة التعامل مع المصريين بعيون المصريين".

وأضاف زكي القاضي، خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، الذي يقدمه الإعلامي هشام عبد التواب والإعلامية دعاء جاد الحق، على قناة "إكسترا نيوز": " القناة الوثائقية تعاقدت على أفلام وثائقية من منصات عالمية ستقدم للجمهور بشكل مجاني بما يتماشي مع ثقافة وتقاليد المصريين"، مقدما الشكر إلى القائمين على إدارة هذه القناة الجديدة، وهما الزميل أحمد الدريني والزميل شريف سعيد.

وتابع الكاتب الصحفي زكي القاضي: "مصر لديها لحظات تاريخية تستدعي عشرات الأفلام الوثائقية، كما أن العمل الوثائقي لا يرتبط فقط بالأحداث التاريخية، ولكنه يرتبط أيضا بالحاضر، ولذلك فكل مشروعات الجمهورية الجديدة تمثل مادة لأعمال وثائقية مستدامة".

وتهتم قناة الوثائقية بتقديم أعمالا وثائقية متنوعة، إذ أنها لم تقتصر على الأفلام السياسية أو التاريخية فحسب، وإنما هناك مواد في كل المجالات، منها الفن ونجومه والرياضة، والمواضيع الاجتماعية والشخصيات الأدبية والعامة.

وكشف المخرج شريف سعيد، رئيس قناة الوثائقية، عن آخر استعدادات انطلاق القناة الوثائقية الأحد المقبل، مؤكدا أن القناة تسعى للبدء بخطى ثابتة مستفيدة من تراكم الخبرات، مشيرا إلى أن قناة الوثائقية تقدم جرعة تاريخية وفنية وثقافية وسياسية ووطنية، وأفلاما عن الطبيعة وأفلاما حاصلة على جوائز".

وتابع "سعيد": الأفلام التي سيتم عرضها بعضها حاصل على جوائز عالمية وشارك في مهرجانات وسيتم عرض عروض وثائقية جديدة، مضيفا أن الإنتاج في القناة الوثائقية شديد التميز وتضم القناة مجموعة متميزة من الكوادر، وهناك إنتاج من الخارج سيتم عرضه فى القناة وتمت ترجمته للغة العربية".

واستطرد: "نستهدف جذب أكبر قدر من القطاعات الجماهيرية بمختلف الاهتمامات"، مضيفا: "قناة الوثائقية مشتركة ومرتبطة بالواقع المصرى والعربى.. ونسابق الزمن كى نقدم جهدا مؤسسا لأول قناة وثائقية مصرية"

أضف تعليق