انطلاق مهرجان ثقافات الشعوب بجامعة عين شمس بمشاركة ممثلي 31 دولة

انطلاق مهرجان ثقافات الشعوب بجامعة عين شمس بمشاركة ممثلي 31 دولةانطلاق مهرجان ثقافات الشعوب بجامعة عين شمس بمشاركة ممثلي 31 دولة

مصر23-2-2023 | 19:15

افتتح الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، اليوم ، مهرجان ثقافات الشعوب، والذى ينظمه قطاع العلاقات الدولية والتعاون الاكاديمي بالجامعة بمشاركة ممثلي 31 دولة واتحاد طلاب الجامعة وأسرة من أجل مصر المركزية، تحت إشراف الدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذى لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي والدكتورة شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين بالجامعة .

شهد انطلاق فاعليات المهرجان سفراء دول: السعودية ، ليبيا ،اندونيسيا ، بنجلاديش ،والهند وعدداً من المستشارين الثقافيين وممثلي السفارات ، والعمداء والوكلاء ومديرى المراكز وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وفي كلمته، رحب الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة بالسادة الضيوف ، مشيرا إلى أن جامعة عين شمس يدرس بها حوالي 10 آلاف طالب وطالبة وافدين من 77 دولة وهو ما يدل علي جودة التعليم المقدم بالجامعة على مستوى المرحلة الجامعية الأولي والدراسات العليا في التعليم والبحث العلمى والإبتكار والإبداع .
وأضاف أن مهرجان ثقافات الشعوب هذا العام يشارك فيه طلاب من 31 دولة، مقدما الشكر لكافة القائمين علي المهرجان والذين أسهموا في خروجه بشكل مشرف في ظل إقبال كبير من طلاب الجامعة، وخص بالشكر قطاع التعاون الدولي، مثنياً على الجهد الذي بذلته الأستاذة الدكتورة شيرويت الأحمدى مدير إدارة الوافدين في هذا الصدد .
وأكد رئيس الجامعة أن مثل هذه الفاعليات تحقق التناغم والتلاحم وتبادل الثقافات والرؤي بين الثقافات المختلفة وتقبل الآخر إلى أقصى حد .
ومن جانبه، أكد الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، أن الاندماج بين الطلاب أمر في غاية الأهمية ، وهو ما دفع إدارة الجامعة الحالية إلي دمج الوافدين في الفاعليات المختلفة التي تنظمها الجامعة، وأصبحت ملتقيات الوافدين تجمع كافة طلاب الجامعة مما خلق اندماج بينهم وبين أقرانهم من الجنسيات المختلفة في الدراسة والأنشطة .
وأعرب عن فخره بوجود دارسين من جنسيات مختلفة في جامعة عين شمس ، جامعة الخمس نجوم وفقا لتصنيف qs ، مؤكدا أن مصر كانت دائما أرضاً لإلتقاء جميع الثقافات و جامعة عين شمس تمثل نموذجاً حياً للتعايش الكامل في كافة الأنشطة الطلابية والدراسية بين طلاب مصر والـ 77 جنسية في تناغم رائع.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2