مؤتمر «سبورتس إكسبو» يناقش تجربة نجاح الدوري الإسباني لكرة القدم

مؤتمر «سبورتس إكسبو» يناقش تجربة نجاح الدوري الإسباني لكرة القدممؤتمر سبورتس إكسبو يناقش تجربة نجاح الدوري الإسباني لكرة القدم

رياضة23-2-2023 | 20:55

ناقش المؤتمر والمعرض الرياضي الدولي "سبورتس إكسبو" والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، خلال جلسة بعنوان تجربة الدوري الإسباني لكرة القدم "خطط التسويق الدولية لليجا ودور أكاديميات الدوري الإسباني في بناء مستقبل كرة القدم للناشئين، واستراتيجية التمويل والاستثمار".

ويقام "سبورتس إكسبو" بمركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في الفترة من 22 حتى 25 فبراير الجاري، بمشاركة مختلف الجهات والمؤسسات المعنية والخبراء والمختصين من مختلف دول العالم.

وشارك في الجلسة كل من راؤول اوستال ممثل الدورى الإسباني في مصر، وخوان فلوريت رئيس تطوير كرة القدم في الدوري الإسباني، وستيفن ايبوتسون مدير الامتياز والترخيص بالدوري الإسباني، وفرانشسكو جفايير رئيس قسم التنمية الدولية بالدوري الإسباني.

وأكد خوان فلوريت رئيس تطوير كرة القدم في الليجا، التحديات التي تواجه لاعبي كرة القدم والرياضيين على مستوى العالم، وضرورة أن يضع الرياضي خططه لتحقيق آماله وتطلعاته المستقبلية مؤمناً بموهبته ومتغلباً على الصعاب والتحديات، مدللاً على تجربة نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي "محمد صلاح" في تحقيق حلمه ونجاحه في أن يصبح من ضمن أفضل اللاعبين العالميين.

وقدم رئيس تطوير كرة القدم في الدوري الإسباني، عرضاً لشرح عدة محاور رئيسية يتم العمل بهم كمنهجيات بالدوري الإسباني "لاليجا" ترتكز على تطوير كرة القدم الإسبانية، وإعداد وتدريب المدربين وتأهيلهم، والاعتماد على التقنيات التكنولوجية بشكل كبير والتي يتم إدخالها في المنظومة الرياضية الإسبانية، والسعي نحو تعزيزها بشكل مستمر.

وأشار إلى نهج لاليجا الإسبانية في التوسع بالبنية التحتية الرياضية وتعزيز استخدام التكنولوجيا بها، وتنمية قدرات ومهارات اللاعبين وتوفير نظام رعاية شامل للاعبين، وصولاً إلى احترافهم.

وتطرق إلى الخطة العامة لأكاديمية لاليجا، والتي يتبناها وزير الرياضة الإسباني وتقدم لاعبين عدة لفرق الدوري الإسباني، ومنها تقديم 17 لاعباً لفريق ريال مدريد، و15 لاعبا لاتلتيكو مدريد، و12 لاعبا لنادى برشلونة وغيرها من الأندية.

فيما ركز فرانشسكو جفايير هيرنانديز رئيس قسم التنمية الدولية بالدوري الإسباني - في عرضه - على تجربة لاليجا في تطوير الرياضة الإسبانية من خلال إقامة الأكاديميات والمعسكرات الرياضية، متطرقاً إلى المنشأة الرياضية الجديدة التي تمت إقامتها في مدريد بالتعاون مع دوري المحترفين لكرة السلة وتضم ملاعب كرة قدم وحمامات سباحة وملاعب سلة وأماكن لإقامة اللاعبين ومناطق عامة.

وأشار إلى المشروعات المختلفة التي تنفذها "لاليجا" لإحراز التقدم المأمول في الاستثمار على صعيد المحترفين، ومنها المشروع الخاص بأكاديمية الدوري الاسباني لاليجا التي تستهدف اللاعبين من 12 حتى 17 عاما، ومشروع "لاليجا" للمواهب للنشء من 14 إلى 17 عاما، ومعسكر لاليجا من 8 حتى 17 عاما، ومشروع "لاليجا" للتدريب، بجانب تنفيذ برنامج سنوي لتدريب اللاعبين وتنمية مهاراتهم الرياضية بجانب حثهم على التفوق الدراسي والعلمي في ضوء السعيى نحو تكوين الشخصية الرياضية المتكاملة.

كما تضمنت الجلسة الحديث حول حقوق الأندية بالدوري الإسباني ، والأصول الخاصة بالدوري والمنتجات العالمية، وضوابط الترويج لها ، وذلك فى عرض ستيفن ايبوتسون مدير الامتيازات والترخيص بالدوري الإسباني، والذي تطرق إلى استراتيجية الاليغا في تطوير كرة القدم الإسبانية وفق منظومة عمل صارمة.

وأشار إلى الحقوق المتعلقة بشعار الدوري الإسباني، ووجوده كعلامة تجارية عالمية على مختلف المستلزمات والتطبيقات الرياضية، سواءً على النطاق المحلى أو في مختلف الدول.

من جانبه، طرح راؤول اوستامل ممثل الدوري الأسباني في مصر رؤية لاليجا في جعل مشروع الدوري الأسباني في مستوى عالمي، مبيناً أهمية الدوري الأسباني للجماهير المصرية حيث أن أكثر من 60 مليون مصري يتابعون الدوري الأسباني عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2