دراسة "مفاجأة": شرب كميات كبيرة من القهوة يسبب "الجلوكوما" بنسبة ٦٦٪

دراسة "مفاجأة": شرب كميات كبيرة من القهوة يسبب "الجلوكوما" بنسبة ٦٦٪دراسة مفاجأة : شرب كميات كبيرة من القهوة يسبب الجلوكوما بنسبة ٦٦٪

منوعات25-2-2023 | 02:52

أوضحت دراسة لباحثين في كلية الطب ب جامعة هارفارد الأمريكية أن هناك علاقة بين تناول القهوة وفقدان البصر.

وأشار فريق البحث أن البالغين الذين يشربون 3 أكواب أو أكثر من القهوة المحتوية على الكافيين يوميا لديهم خطر الإصابة بالماء الزرقاء “الجلوكوما” بنسبة 66% أعلى من أولئك الذين لم يشربوا القهوة.
فقد أثبت الفريق أن العلاقة بين استهلاك القهوة والبصر معقدة، وأنه من المحتمل أن تؤثر القهوة على الناس بطرق مختلفة، مبينًا أن شرب كميات كبيرة جدا من القهوة قد يزيد من خطر الإصابة ب"الجلوكوما".
الجلوكوما عبارة عن مجموعة من الحالات التي تتميز بتلف العصب البصري، وهي ثاني سبب يؤدي إلى العمى في جميع أنحاء العالم، وتحدث معظم الحالات في البلدان النامية. النوع الأكثر شيوعًا من الجلوكوما، وهو الزرق الأساسي مفتوح الزاوية، يؤدي إلى ارتفاع ضغط مزمن في العين.
وربطت الدراسة شرب 3 أكواب أو أكثر من القهوة المحتوية على الكافيين يوميا بزيادة خطر الإصابة ب"الجلوكوما"، كما أن القهوة المحتوية على الكافيين قد تزيد الضغط في العين، وأن الكافيين قد يزيد من مستويات حمض أميني يسمى "هوموسيستين"، والذي يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالمياه الزرقاء.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2