محافظ القاهرة: الدولة تعمل على رفع كفاءة العمل بهيئة النظافة

محافظ القاهرة: الدولة تعمل على رفع كفاءة العمل بهيئة النظافةمحافظ القاهرة

محافظات28-2-2023 | 14:03

قال محافظ القاهرة خالد عبدالعال إن الدولة تعمل على رفع كفاءة العمل بهيئة نظافة وتجميل القاهرة لمساعدتها على القيام بواجباتها في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الثلاثاء، لاصطفاف متكامل لأنشطة ومعدات هيئة نظافة وتجميل القاهرة (الشئون الفنية، والإنارة، والنظافة والتجميل والإنقاذ المركزي) من بينها عدد كبير من المعدات التي تم مد الهيئة بها أو إصلاحها ورفع كفاءتها داخل ورش الهيئة بأيدي العمال والمهندسين العاملين بها، وذلك في إطار سياسة المحافظة لاستغلال الموارد والإمكانيات البشرية المتواجدة بها؛ لترشيد الاستهلاك والاعتماد على الموارد الذاتية.
وأضاف عبدالعال أن التطوير الجاري حاليًا بهيئة النظافة كان له الأثر الواضح على مستوى النظافة بأحياء العاصمة وهو ما لاقى استحسان المواطنين، مشيرًا إلى أن المحور الأساسي في تطوير هيئة النظافة والورش هو الاعتماد على العاملين المهرة الذين تزخر بهم الهيئة.
وأوضح أن الجهد المبذول من العاملين بهيئة النظافة أصبح محل إشادة من جميع المسئولين في الدولة لعملهم الهام الذي يساهم في الحفاظ على صحة المواطنين، لافتًا إلى أن العمل الذي يؤديه عمال النظافة يساهم في إظهار الوجه الحضاري والتاريخي للعاصمة التي تشهد حاليًا مراحل تطوير كبيرة.
من جانبه.. قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة إيهاب الشرشابي إن أسطول الهيئة جاهز على مدار 24 ساعة لتلبية احتياجات المواطنين، معلنًا بدء تشغيل 100 عربة صغيرة (تروسيكل) للدخول للأماكن الضيقة لإجراء عمليات جمع القمامة خاصة بالحواري والأزقة.
وأضاف أنه تم إصلاح أكثر من 10 معدات كبيرة كانت مخردة في مخازن الهيئة وإعادتها للعمل كمرحلة أولى ضمن عملية رفع كفاءة وعمل العمرات الجسيمة وتحسين المظهر الخارجي للسيارات بأيدي مهندسي وفنيي الورش بالهيئة دون اللجوء للإصلاح الخارجي، حيث شملت الإصلاحات عمل عمرة للموتور وأعمال اللحام والسمكرة والدوكو.
وأوضح أن الهيئة أصبحت قادرة على إصلاح جميع أعطال المعدات داخلها وصناعة صناديق جمع القمامة الحديدية بدلًا من شرائها مما يحقق وفورات مالية كبيرة، مؤكدًا أن الهيئة تمتلك أسطولًا كبيرًا من المعدات خاصة سيارت وماكينات الشفط والحاويات المجهزة لرفع الصناديق والقلابات والمكانس الميكانيكية والحفارات واللوادر والجرارات وأبراج الإنارة بما يساعدها في أداء كافة المهام التي تكلف بها بدقة وكفاءة.
وبدورها.. أشارت رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية المهندسة رحاب أباظة إلى أن الهيئة تمتلك عددًا كبيرًا من المعدات تخضع جميعها للصيانة الدورية ورفع الكفاءة للحفاظ عليها من بينها 184 حاوية، و81 قلابًا بسعة 2 طن ، و300 قلاب بسعة 4 أطنان، و100 قلاب بسعة 20 طنًا، و13 تريلا، وعدد كبير من المعدات المتنوعة الأخرى، لافتة إلى أن عملية الإصلاح تتم بتكلفة بسيطة أو من خلال قطع الغيار المتوافرة بالمخازن.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2