رئيس وزراء المجر: لولا وجود مصر وسياستها لكانت أوروبا غارقة في مشاكل الهجرة

رئيس وزراء المجر: لولا وجود مصر وسياستها لكانت أوروبا غارقة في مشاكل الهجرة رئيس وزراء المجر

مصر28-2-2023 | 14:32

قال رئيس وزراء المجر، "وڤيكتور أوربان"، إن مصر هي القلعة الحصينة في شمال أفريقيا، مضيف: "لولا وجود مصر وسياستها لكانت أوروبا غارقة في مشاكل الهجرة".

وأضاف رئيس وزراء المجر خلال مؤتمر صحفي عقد مع الرئيس السيسي بقصر الاتحادية، اليوم الثلاثاء: "علاقاتنا مع مصر تساهم في زيادة الارتباط والتواصل"، قائلا: "بلادنا ممتنة لمصر في قضية الهجرة غير الشرعية".

وتابع رئيس وزراء المجر: "سعداء لأننا سنتمكن من شراء الغاز من مصر بعد عام 2026 ".

ووقع كل من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وڤيكتور أوربان رئيس وزراء المجر، على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وشهد الرئيس السيسى ورئيس الوزراء المجرى، توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الجانبين، حيث وقع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، ووزير الشئون الخارجية والتجارة المجري بيتر سياترو، مذكرة تفاهم، في مجال التدريب والتعليم في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

كما وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور، ووزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري بيتر سيارتو، مذكرة تفاهم في إطار برنامج المنح الدراسية المجرية (استيباديم).

ووقع وزير الخارجية سامح شكري ووزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري بيتر سياترو، مذكرة تفاهم في مجال الشباب والرياضة.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم حول برنامج التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي للأعوام 2023 - 2026، وقعها من الجانب المصري وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور وعن الجانب المجري بيتر سيارتو وزير الشئون الخارجية والتجارة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2