سنغافورة تشهد زيادة 50٪ في حالات التهاب الملتحمة

سنغافورة تشهد زيادة 50٪ في حالات التهاب الملتحمةصورة أرشيفية

عرب وعالم28-2-2023 | 16:33

قال عدد من الأطباء في سنغافورة إن العيادات تستقبل المزيد من المصابين بحالة التهاب الملتحمة بزيادة تصل إلى 50 في المئة، والتي قد تكون ناجمة عن تخفيف قيود كوفيد-19 مثل إلغاء وجوب ارتداء الأقنعة الواقية.

ونقلت قناة " آسيا نيوز " الإخبارية عن الأطباء قولهم إن الزيادة في عدد المرضى بحالة التهاب الملتحمة، المعروفة أيضًا باسم العين الوردية، بدأت منذ بداية شهر يناير الماضي واستمرت خلال النصف الأول من فبراير الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.


ويصيب التهاب الملتحمة النسيج الرقيق والشفاف الذي يبطن الجزء الأبيض من العين ويؤدي إلى احمرار في إحدى العينين أو كلتيهما. وينتشر عن طريق السعال والعطس، وقد يؤدي أيضا إلى تورم الجفون أو انتفاخها والحكة المستمرة في العينين والحمى الخفيفة.


ويمكن أن يصيب التهاب الملتحمة جميع الفئات العمرية، وهو مرض شديد العدوى، وينتقل بشكل أساسي من خلال الاتصال المباشر بالأيدي أو لمس الأشياء التي قد تكون ملوثة بالفيروس.


وأوضح الأطباء أن المرض ينتشر بسهولة أكبر في المناطق التي تميل إلى أن تكون أكثر ازدحامًا، مثل المدارس والمكاتب ووسائل النقل العام، كما ينتشر عن طريق المصابين بنزلات البرد.


وحث الأطباء المواطنين الحفاظ على عادات النظافة مثل الاستمرار في غسل أيديهم بانتظام وعدم مشاركة مواد الاستخدام الشخصي مثل مناشف الوجه، وذلك للمساعدة في منع انتشار التهاب الملتحمة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2