بعد 7 شهور .. الآثار تتسلم قطع أثرية قبل تهريبها إلى لبنان

بعد 7 شهور .. الآثار تتسلم قطع أثرية قبل تهريبها إلى لبنانبعد 7 شهور .. الآثار تتسلم قطع أثرية قبل تهريبها إلى لبنان

* عاجل28-4-2018 | 13:34

كتب: محمد كمال

تسلمت وزارة الآثار 8 قطع أثرية، كان قد تم ضبطها في ميناء بدر البرى أكتوبر الماضي، قبل تهريبها إلى لبنان.

وأوضح أحمد الراوى، رئيس الإدارة المركزية للمنافذ والوحدات الأثرية بالموانئ المصرية، أن القطع تتضمن عدد  6 أواني من الخزف تعود للقرن التاسع عشر منها فازة  مزخرفة بزخارف نباتية وحيوانية باللون البنى على أرضية بيضاء.

وأضاف، في بيان صادر عن الوزارة اليوم السبت، أن باقي الأواني عبارة عن طقم  شاي وردى اللون مكون من أربعة أطباق وسكرية مزخرفين بزخارف نباتية يتوسطها صورة لسيدة ذات ملامح أوروبية، بالإضافة إلى إنائين من المعدن علي هيئة جاردينيرا بيضاوية الشكل ذات مقبضين وأربعة أرجل ومزخرفة بزخارف نباتية وتحمل مونوجرام الملك فاروق الأول على الجانبين.

ومن جانبه، قال ممدوح أبو نار، مدير الوحدة الأثرية بالجمرك ورئيس لجنة الاستلام والتسليم، إنه تم تشكيل لجنة مختصة لإستلام القطع وايداعها بمتحف الفن الاسلامي بباب الخلق بالقاهرة، لحين انتهاء التحقيقات بناءاً على قرار من الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

وقالت إيمان عبد الرؤوف، مدير عام التقيم والمتابعة بالمنافذ الأثرية، إن إدارة التقييم والمتابعة بالمنافذ الأثرية كانت تتابع بدورها القضية الخاصة بتلك المضبوطات الأثرية بالمحكمة المختصة منذ ضبطها، إلى أن أصدرت المحكمة قراراً بتسليمها لوزارة الآثار، ليتم إيداعها بمخازن وزارة الاثار على سبيل الأمانة لحين الانتهاء من إجراءات التقاضي.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2