ظاهرة تسمم طالبات المدارس تتسع فى إيران

ظاهرة تسمم طالبات المدارس تتسع فى إيرانظاهرة تسمم طالبات المدارس تتسع فى إيران

عرب وعالم2-3-2023 | 08:22

تعرضت أكثر من 100 طالبة للتسمم بالغاز، الأربعاء، في مدارس بإيران، على ما ذكرت وسائل إعلام محلية، بعد سلسلة من الحالات المماثلة المسجلة منذ نوفمبر الماضي، فيما ألقى نواب ومسؤولون باللوم على من وصفوهم بـ"المعارضين والأعداء".
وبذلك تكون هذه الحالات قد توسعت بشكل لافت بعد أن بدأت من مدينة قم المقدسة قبل أن تصل حتى الآن إلى ثماني مدن على الأقل في جميع أنحاء إيران.
ونقلت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية، عن رئيس خدمة الاستشفاء في البلاد، أن طالبات من 7 مدارس للبنات في مدينة أردبيل (شمالا) استنشقن صباحا مكونات غازية، وتم نقل العديد منهن إلى المستشفى، موضحا أن الحالة العامة للطالبات في تحسن.
ففي مدرسة ثانوية في محافظة كرمنشاه، أصيبت طالبات "بالتسمم جراء رش نوع من الرذاذ"، على ما نقلت وكالة "فارس" للأنباء عن آباء الطالبات.
من جانبها، قالت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية: "أصيبت يوم الأربعاء طالبات مدرسة للبنات في مدينة كرمانشاه غربي البلاد، بالتسمم، وتم إرسال خدمات الطوارئ إلى المكان".
كما أصيبت 11 طالبة بالتسمم في مدرسة "رضوان" بمدينة فرديس، جنوبي طهران، ونقلت 7 منهن إلى المستشفى لتلقي العلاج، بحسب وكالة أنباء "تسنيم".
وأصيبت أيضا طالبات في مدرستي "يارجاني" الابتدائية بطهران، و"13 أبان" الثانوية، بالتسمم.
غضب
وأثارت هذه القضية غضبا في البلاد، وندد البعض بما أسموه "صمت" السلطات عن العدد المتزايد من المدارس التي شهدت هذه الظاهرة.
ونشر موقع قناة " إيران انترناشيونال" المعارضة، مقطع فيديو يظهر احتجاج أهالي طالبات تعرضن للتسمم.

ونقلت القناة عن والدة إحدى التلميذات في مدرسة "يارجاني"، قولها إن "مسؤولي المدرسة يقولون فقط تعالوا وخذوا بناتكم، فيما الشرطة اكتفت بالتفرج ولا تفعل شيئًا".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2