وزير التنمية المحلية ومحافظ قنا يتابعان سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين

وزير التنمية المحلية ومحافظ قنا يتابعان سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنينوزير التنمية المحلية ومحافظ قنا يتابعان سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين

محافظات4-3-2023 | 18:17

قال وزير التنمية المحلية هشام آمنة إن مشروع التحول الرقمي الذي تنفذه الحكومة يحظى باهتمام كبير من قِبل الرئيس عبدالفتاح السيسي لما يمثله من أولوية في خطط واستراتيجيات الدولة لدوره الحيوي في عملية التنمية الاقتصادية والمجتمعية وتوفير الخدمات للمواطنين بأسلوب ميسر وبسيط.

جاء ذلك خلال متابعة وزير التنمية المحلية و محافظ قنا أشرف الداودي، سير العمل ب المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة قنا والذي يقع على مساحة 245م2 ويقدم خدماته للمواطنين من خلال 12 شباكا والذي تم تطويره ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بمبلغ 10 ملايين جنيه.

وحرص وزير التنمية المحلية و محافظ قنا على الاطمئنان على حسن معاملة المواطنين، وسرعة استقبال طلباتهم وإنجازها وتعرف الوزير والمحافظ على سير العمل ومعدل الإنجاز فيما يخص طلبات المواطنين في العديد من الخدمات.

ووجه وزير التنمية المحلية بسرعة الانتهاء من كافة الطلبات المقدمة من المواطنين وتيسير تقديم الخدمات بأعلى كفاءة وأقل وقت لتحقيق رضاء المواطنين على الخدمات المقدمة لهم.

وأوضح آمنة أن هناك متابعة مستمرة من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لملف تطوير الخدمات بالمراكز التكنولوجية بجميع المحافظات ورفع كفاءة العاملين وتدريبهم على أعلى مستوى في مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة بالتعاون مع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتخطيط والتنمية الاقتصادية بالإضافة إلى توفير مركز تكنولوجي متنقل يجوب كافة مدن المحافظات ليقدم الخدمات للمواطنين خاصة في المناطق المزدحمة.

من جانبه قال أشرف الداودي أن محافظة قنا تضم 9 مراكز تكنولوجية لخدمة المواطنين بمراكز المدن وذلك في إطار حرص الدولة على اتخاذ خطوات تنفيذية جادة لتيسير حصول المواطن على الخدمات الحكومية بصورة لائقة ومميزة من خلال تفعيل أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كافة أجهزة الدولة من خلال استراتيجيتها للتحول إلى المجتمع الرقمي القائم على تبادل وتكامل المعلومات.

وأكد محافظ قنا أن المحافظة تمتلك أيضا مركزا تكنولوجيا متنقل يقدم جميع الخدمات الحكومية في وقت قياسي دون الحاجة إلى توجه المواطنين للمركز التكنولوجي بالمدينة أو المركز وذلك من خلال عربة متنقلة مجهزة بأحدث أجهزة نظم المعلومات متصلة بمنظومة تأدية خدمات المواطنين بالمحليات بشبكة مؤمنة وسريعة، وذلك لسرعة إنجاز تقديم الخدمات بسهولة وكفاءة عالية، فضلا عن تعظيم موارد الدولة بتشجيع المواطنين على سداد مستحقات الدولة دون تأخير.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2