الأرصاد الجوية تحذر من نشاط رياح الخماسين المثيرة للأتربة.. اليوم الأحد

الأرصاد الجوية تحذر من نشاط رياح الخماسين المثيرة للأتربة.. اليوم الأحدالارصاد الجوية : تحظرمن نشاط رياح الخماسين المثيرة للأتربة اليوم

مصر5-3-2023 | 04:10

حذرت الأرصاد الجوية من طقس اليوم الأحد من الأجواء الحارة التى تسيطر على أغلب الأنحاء، حيث تسجل درجات الحرارة أعلى معدلاتها خلال فصل الشتاء.

وكشفت الأرصاد الجوية عن تأثر البلاد بكتلة هوائية قادمة من الجنوب تتسبب فى رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، يصاحبها نشاط الرياح السطحية الجنوبية علي أغلب محافظات النصف الشمالي من الجمهورية والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة.

وقالت الأرصاد الجوية إن الطقس الأصعب في أمشير والذي ينتهي يوم 9 من الشهر الجاري، حيث ترتفع درجات الحرارة وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وشددوا على ضرورة ارتداء الكمامات وعدم الخروج في الساحات الواسعة والتزام الجميع بأماكنهم، وإحكام غلق النوافذ جيدا منعا لدخول الأتربة والرمال إلى داخل المنازل.

وحذرت الأرصاد الجوية مرضى الحساسية والجيوب الأنفية من الأتربة العالقة اليوم، وغدا سيكون هناك نشاط ل رياح الخماسين المثيرة للرمال والأتربة ولذلك يجب ارتداء الكمامات، موضحة أنه يجب القيادة بهدوء تام على أغلب الطرق خصوصا مع وجود شبورة مائية كثيفة التي تؤدي لانخفاض ملحوظ بالرؤية الأفقية، وفترات النهار تشهد أتربة عالقة ورمالا مثارة تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية، وهذه الفترة هي فترة تقلبات جوية حادة وسريعة والتقلبات الجوية تكون بين يوم وآخر.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد

القاهرة العظمى 33، والصغرى 14.

الإسكندرية العظمى 23، والصغرى 14.

مطروح العظمى 21، والصغرى 12.

سوهاج العظمى 36، والصغرى 14.

قنا العظمى 37، والصغرى 15.

أسوان العظمى 37، والصغرى 16.

أضف تعليق