أمريكا وليتوانيا تستأنفان المشاورات حول فرص التعاون في منطقة المحيطين الهندي والهادئ

أمريكا وليتوانيا تستأنفان المشاورات حول فرص التعاون في منطقة المحيطين الهندي والهادئأمريكا وليتوانيا تستأنفان المشاورات حول فرص التعاون في منطقة المحيطين الهندي والهادئ

عرب وعالم7-3-2023 | 09:20

استأنفت الولايات المتحدة و ليتوانيا مشاورات ثنائية رفيعة المستوى في واشنطن؛ لمناقشة فرص التعاون في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أدريان واتسون - في بيان، اليوم الثلاثاء - إن الولايات المتحدة تؤكد مجددًا دعمها القوي ل ليتوانيا كحليف مهم في الناتو وشريك في مواجهة العديد من التحديات والفرص العالمية المشتركة، بما في ذلك في المحيطين الهندي والهادئ.

وأضاف المتحدث أن "المشاركين ناقشوا خلال مشاوراتهم الثنائية رفيعة المستوى التزام بلدانهم المشترك بالقيم الديمقراطية وحقوق الإنسان ودعم النظام الدولي القائم على القواعد. كما تناول المشاركون قضايا التجارة والاستثمار في المنطقة وأهمية مرونة سلسلة التوريد".

وبحسب البيان، تتطلع الولايات المتحدة إلى تطوير ليتوانيا لاستراتيجية منطقة المحيطين الهندي والهادئ ومواصلة الحوار الفعال والبناء مع ليتوانيا بشأن منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

قاد الحوار وزير خارجية ليتوانيا جابريليوس لاندسبيرجيس، ومن الجانب الأمريكي منسق مجلس الأمن القومي ل منطقة المحيطين الهندي والهادئ كورت كامبل، بمشاركة ممثلين عن الحكومة الليتوانية وكذلك مجلس الأمن القومي ووزارة الخارجية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2