غدًا.. ختام برنامج «أمير الشعراء» وإعلان الفائز بأبوظبي

ثقافة وفنون7-3-2023 | 13:38

يتنافس 6 شعراء على الفوز بلقب (أمير الشعراء) بموسمه العاشر والذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وذلك في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث، وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي.

وذكرت وكالة الانباء الاماراتية أن الحلقة الختامية التي ستقام غدًا على مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي تشهد منافسة بين 6 شعراء (شاعرتان - 4 شعراء) من 5 دول أمام أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من الدكتور علي بن تميم رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، والدكتورة أماني فؤاد أستاذة النقد الأدبي الحديث بأكاديمية الفنون بالقاهرة، والدكتور محمد حجو أستاذ السيميائيات وتحليل الخطاب بكلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة محمد الخامس بالرباط.


يشار إلى أن آلية التنافس للوصول إلى اللقب تشمل محطات عدة حيث تتوزع حلقات البرنامج على مرحلة أولى يتأهل في نهايتها 15 شاعرًا، ومرحلة ثانية يتأهل في ختامها 6 شعراء، ومرحلة ثالثة يتنافس فيها الشعراء الستة من المركز السادس إلى الأول، وتقدم إدارة البرنامج جائزة قدرها مليون درهم لصاحب المركز الأول بالإضافة لمنحة لقب أمير الشعراء، وبردة الشعر، وخاتم الإمارة.


أما الفائز بالمركز الثاني فيحصل على 500 ألف درهم، فيما يحصل صاحب المركز الثالث على 300 ألف درهم، ويمنح صاحب المركز الرابع جائزة قدرها 200 ألف درهم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2