رئيس تيار الحكمة العراقي يؤكد أهمية توطيد العلاقات الثنائية مع السعودية

رئيس تيار الحكمة العراقي يؤكد أهمية توطيد العلاقات الثنائية مع السعوديةالعراق والرياض

عرب وعالم7-3-2023 | 14:25

أكد رئيس تيار الحكمة في العراق عمار الحكيم، أهمية تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية مع المملكة العربية السعودية بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.


وأفاد المكتب الإعلامي للحكيم -في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية، اليوم الثلاثاء، إن "رئيس تيار الحكمة دعا خلال استقباله سفير السعودية لدى بغداد عبدالعزيز الشمري، إلى ضرورة تفعيل اللجان المشتركة بين العراق والمملكة"، مشيرًا إلى أن "الجانبين بحثا العديد من القضايا الهامة في المنطقة من بينها سبل تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية المشتركة بين بغداد والرياض".

وأوضح الحكيم أن "العراق منفتح على الجميع لاسيما جواره العربي والإسلامي وينطلق في علاقاته من المصالح المشتركة وحفظ سيادته، ويسعى لتقريب وجهات النظر بين فرقاء المنطقة بما يخدم المصالح المشتركة مع الدول المجاورة".


ودعا إلى "إسهام الجميع في إيقاف لغة الحروب والنزاعات والتعويض عنها بلغة الحوار والشراكة وإدارة النفوذ"، محملا "الدول المؤثرة والمجتمع الدولي مسؤولية الوصول إلى عالم آمن بلا حروب أو نزاعات".


ولفت رئيس تيار الحكمة العراقي إلى "المعاناة التي تعيشها المنطقة جراء الأزمة البيئية والمتغيرات المناخية حول العالم"، داعيا "لتضافر جهود الدول المتضررة وتبادل الخبرات للحد من هذه الظاهرة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2