استقالة وزير مالية طالبان

استقالة وزير مالية طالباناستقالة وزير مالية طالبان

عرب وعالم9-3-2023 | 08:58

أفادت قناة "آمو" الأفغانية، أن وزير المالية في حكومة حركة طالبان، ملا هداية الله بدري، قدم استقالته من منصبه، بسبب خلافات مع زعيم الحركة هبة الله آخوند زاده.
ووفقاً لموقع " روسيا اليوم"، أفادت القناة الأفغانية التي يقع مقرها في الولايات المتحدة ويديرها صحفيون أفغان عن مصدرين مطلعين قولهما إن "هداية الله بدري، وزير مالية طالبان، قد استقال من منصبه".
وأضافت "آمو"، بأن نائب المتحدث باسم "طالبان" بلال كريمي، والمتحدث باسم وزارة المالية أحمد والي حكمال، رفضا الرد على اتصالات القناة للتعليق على الاستقالة.
وهداية بدري، المعروف بين طالبان باسم غول آغا إسحاق زي، كان من المقربين إلى المؤسس الراحل لحركة طالبان الملا محمد عمر.
وبحسب التقارير، فإن بدري، المنحدر من قندهار معقل الحركة، كان يسيطر على الموارد المالية لطالبان لسنوات عديدة، وكان مسؤولاً عن توفير المعدات العسكرية لمقاتليها، وأصبح أحد أقوى الشخصيات النافذة في صفوف الحركة.
وقال رئيس الأمن القومي الأفغاني السابق، رحمة الله نبيل، للقناة، إن الخلافات بين قادة "طالبان" وبدري ظهرت بعد وفاة الملا محمد عمر وخلافة الملا محمد أختار منصور زعيماً للحركة.
وكشف أن "عدداً من قادة طالبان رفضوا تعيين الملا محمد أختار منصور زعيماً لأنهم اعتقدوا أنه متورط في مقتل الملا عمر"، مبيناً أن "بدري لعب دوراً رئيسياً في تعيين الملا أختار محمد منصور خلفاً للملا محمد عمر بوزارة المالية".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2