اليوم.. السنغال وجامبيا على موعد مع التاريخ للتتويج بلقب أمم أفريقيا للشباب

اليوم.. السنغال وجامبيا على موعد مع التاريخ للتتويج بلقب أمم أفريقيا للشبابمنتخب الشباب السنغالي

رياضة11-3-2023 | 08:10

يستضيف إستاد القاهرة الدولي اليوم السبت، مواجهة تاريخية، ستجمع منتخب الشباب السنغالي أمام نظيره منتخب جامبيا، في المباراة النهائية لبطولة أمم أفريقيا تحت 20 سنة، التي استضافتها مصر مصر في الفترة من 19 فبراير إلى 11 مارس الجاري.

نهائي بطولة أمم أفريقيا للشباب بين شباب السنغال وجامبيا، اليوم السبت، استحق أن يكون نهائيًّا تاريخيًّا، لا سيما أن كلا الفريقين يسعي الفوز بالمباراة، للتتويج بلقب أمم أفريقيا للشباب لأول مرة في تاريخه على مستوى مرحلة الشباب تحت 20 سنة.

فكلا المنتخبين لم يسبق له التتويج ببطولة أمم أفريقيا في هذه المرحلة السنية، لذلك فإن كل منهما يسعى لتسطير تاريخ جديد لبلاده، برفع كأس الأمم الأفريقية للشباب لأول مرة في تاريخه، ومن هنا يأتي عنصر التشويق في مباراة اليوم.

ويحضر باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة لكرة القدم “كاف”، مباراة نهائي أمم أفريقيا للشباب بإستاد القاهرة الدولي، وكبار قيادات الكاف، كما يحضرها أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، للمشاركة في مراسم التتويج وتسلسم الفريق الفائز كاس البطولة.

وحسم كلا من السنغال وجامبيا رسميًّا، بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم للشباب 2023 في إندونسيا، بجانب كل من تونس ونيجيريا اللذين احتلا المركز الثالث والرابع في البطولة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2