إعلامية لبنانية: على بيروت الاستفادة من التقارب السني الشيعي في المنطقة

إعلامية لبنانية: على بيروت الاستفادة من التقارب السني الشيعي في المنطقةجانب من اللقاء

TV14-3-2023 | 20:52

قالت الإعلامية اللبنانية المتخصصة في العلاقات الدولية أورنيلا سكر، إن استضافة لبنان للمنتدى العربي للتنمية المستدامة، يدل على مدى قابلية الشعب اللبناني العظيم على التأقلم والاندماج، حتى في ظل المشكلات المتراكمة.

وأضافت، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج "مطروح للنقاش" عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن هذا المنتدى يأتي في سياق حساس لكن لا بد منه، ف لبنان هو المنطقة الجغرافية التي ينتظر العالم العربي ما يحدث فيها حتى يقرر كيف يتحرك.

وأكدت أن على لبنان أن يؤدي رسالته وأن يلعب دورا مهما ورياديا على كل المستويات، ليس فقط الإسلامية ولكن أيضا المسيحية، الجميع عليه لعب دور في التنمية في كل الميادين.

ولفتت إلى أن الإعلام التقليدي يواجه تحديات بالنسبة للتنمية المستدامة أمام الإعلام الجديد، من حيث القوانين ومن حيث الأفكار، اليوم في الغرب هناك مراكز تفكير تعمل على دراسة الظواهر ومستقبل البشرية ويعتمد عليها الإعلام.

وتابعت: نحن دائما شعوب تعمل على ردة الفعل ولا تأخذ المبادرة، اليوم لبنان يجب أن يأتي من بوابة المبادرة ولا يتكفي بردة الفعل، اليوم تمر المنطقة بتحولات عديدة، سواء في الخليج أو التقارب السني الشيعي مع إيران، يجب أن يلعب الإعلام دورا مهما نظرا لكل هذه المعطيات.

أضف تعليق