أحمد الطاهري: حضور انتخابات «الصحفيين» مشرف.. ونحتاج إلى نقابة قوية

أحمد الطاهري: حضور انتخابات «الصحفيين» مشرف.. ونحتاج إلى نقابة قويةأحمد الطاهري: حضور انتخابات الصحفيين مشرف.. ونحتاج إلى نقابة قوية

TV17-3-2023 | 13:58

أكد الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روز اليوسف رئيس قطاع قنوات أخبار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن انتخابات نقابة الصحفيين مهمة جدا، مشددًا على أنّ النقابة لها تفاعلاتها في كل قضايا المجتمع، ومن هنا تأتي أهميتها للرأي العام في مصر، مضيفًا: « الحضور حتى الآن مشرف، وإن شاء الله ستكون الأكبر في تاريخ الجمعية العمومية، وإن شاء الله كل الصحفيين يشاركون اليوم».

وأضاف «الطاهري»، خلال لقاء له على شاشة «إكسترا نيوز»، خلال تواجده في نقابة الصحفيين للإدلاء بصوته في ال انتخابات التي تُعقد اليوم، أن المشاركة في ال انتخابات حق والتزام، نحتاج إلى نقابة قوية تحافظ على مصالح المهنة و الصحفيين بعيدا عن الشعارات الزائفة، النقابة هي قلعة الرأي لكنها ليست حزبا سياسيا ولا يمكن أن تكون كذلك».

وتعقد نقابة الصحفيين، الاجتماع العادي الثاني للجمعية العمومية، اليوم الجمعة، إعمالًا لمواد القانون رقم 76 لسنة 1970 بإنشاء نقابة الصحفيين، نظرًا لعدم اكتمال النصاب القانوني المقرر بـ 50%+1 من إجمالي من لهم حق التصويت في الدعوة الأولى في 3 مارس الجاري.

وبدأ في تمام العاشرة صباحا تسجيل الحضور في كشوف حضور اجتماع الجمعية العمومية العادية لنقابة الصحفيين، الاجتماع العادي الثاني للجمعية، إعمالًا لمواد القانون رقم 76 لسنة 1970 بإنشاء نقابة الصحفيين، نظرًا لعدم اكتمال النصاب القانوني المقرر بـ50%+1 من إجمالي من لهم حق التصويت في الدعوة الأولى في 3 مارس الجاري.

ويتطلب اكتمال النصاب القانوني لصحة انعقاد الجمعية العمومية في الدعوة الثانية حضور 25% من إجمالي الأعضاء المسددين للاشتراكات، مما يعني أن اكتمال النصاب القانون لصحة الانعقاد يتطلب حضور 2339 صحفيًا.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2