نائبة وزير الخارجية الأمريكية تدعم مساعي كوريا الجنوبية لتحسين العلاقات مع اليابان

نائبة وزير الخارجية الأمريكية تدعم مساعي كوريا الجنوبية لتحسين العلاقات مع اليابانخارجية كوريا الجنوبية

عرب وعالم17-3-2023 | 16:51

قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن دبلوماسية أمريكية رفيعة المستوى عبرت اليوم الجمعة عن دعمها لقرار كوريا الجنوبية لتطوير التعلاقات بين سول وطوكيو بعد قمة بين البلدين أمس الخميس.

وفي مشاوراتها مع نظيرها الكوريا الجنوبي "جو هيون-دونج" عبر الهاتف، أعربت نائبة وزير الخارجية الأمريكية "ويندي شرمان" عن "دعمها القوي" لـ "التزام وقيادة الرئيس "يون سيوك-يول" لتطوير العلاقات التي تركز على المستقبل بين كوريا الجنوبية واليابان"، وفقا لما ذكرته الوزارة، وأوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

وقد عقد "يون" محادثات القمة مع رئيس الوزراء الياباني "فوميو كيشيدا" أمس الخميس وسط حملة واشنطن لتعزيز التعاون الأمني الثلاثي مع الحليفين الإقليميين الرئيسيين من أجل مواجهة التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان صحفي - إن "شيرمان" أعربت خلال المحادثات الهاتفية عن تقديرها للجهود التي تبذلها كوريا الجنوبية واليابان لـ "تحسين العلاقات الثنائية»".

واتفق الجانبان على أن الزيارة القادمة التي سيقوم بها الرئيس "يون" إلى الولايات المتحدة بمناسبة الذكرى السبعين للتحالف بين سول وواشنطن ستكون فرصة تاريخية لتعزيز التحالف، وفقا الوزارة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2