وزير التعاون التنموى الدنماركى يؤكد ضرورة إيجاد مزيد من فرص التمويل الأخضر لقارة إفريقيا

وزير التعاون التنموى الدنماركى يؤكد ضرورة إيجاد مزيد من فرص التمويل الأخضر لقارة إفريقياعلم الدنمارك

عرب وعالم21-3-2023 | 16:25

اكد وزير التعاون التنموي والسياسات المناخية الدنماركي دان جورجنسون ضرورة إيجاد المزيد من فرص التمويل الأخضر لقارة إفريقيا، داعيا الدولة المتقدمة إلى تقديم الـ100 مليون دولار المتفق عليها خلال مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (cop27).


وقال جورجنسون، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية سامح شكري في كوبنهاجن، اليوم الثلاثاء، "إن الاجتماع الوزاري حول تغير المناخ سلط الضوء على عدة مشاكل للتعامل معها من أجل العمل على نجاح قمة المناخ (cop28)، منها الاتفاق على الالتزام من أجل الخفض التدريجي لاستخدام الوقود الأحفوري الذي يجب استبداله بما يزيد عن 5 جيجا/وات من الطاقة المتجددة كل عام".


وشدد على ضرورة خفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 43% من أجل الحفاظ على الحياة، وذلك حيث أن اللجنة الدولية الحكومية والأمم المتحدة قالوا "إن الأزمة المناخية أصبحت خارج قدرتنا على التحكم، لذا العمل الجماعي مطلوب من أجل مواجهة التغيرات المناخية".. ولفت إلى أن الأزمة المناخية أصبحت حقيقة وأن على الجميع أن يولي مزيدا من الانتباه للأعمال المتعلقة بالتكيف، بما في ذلك الوصول إلى التمويل بالنسبة للدول النامية.

أضف تعليق