المدخنون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة

المدخنون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئةالتدخين

منوعات21-3-2023 | 21:02

التدخين له تأثير كبير يفوق كل أنواع السرطانات الأخرى، فهو من أسباب الإصابة بسرطان الرئة، بالإضافة إلى ذلك، فإن خطر الإصابة ب سرطان الرئة يزداد بشكل كبير مع عدد ومدة تدخين السجائر

أكد الدكتور عصام الشيخ استشاري جراحة الأورام ومدير معهد الأورام الأسبق بطنطا أن الأشخاص المدخنون أكثر عرضة للإصابة ب سرطان الرئة كما يصيب أيضًا الأشخاص الذين لم يدخنوا مطلقًا.

وأشار الشيخ أن خطر الإصابة بسرطان الرئة يزداد مع زيادة طول فترة التدخين وعدد السجائر التي تم تناولها مضيفا أنه إذا أقلع الشخص عن التدخين، حتى ولو بعد التدخين لسنوات عديدة، فهذا يقلل من فرص الاصابة ب سرطان الرئة بشكل كبير.

وقال الشيخ أن سرطان الرئة هو نوع من السرطانات يبدأ في الرئتين وهما عبارة عن عضوين إسفنجيين في الصدر يسحبان الأكسجين عند الشهيق ويطلقان ثاني أكسيد الكربون عند الزفير.

وأوضح الشيخ أن سرطان الرئة هو السبب الرئيسي لحالات الوفاة بالسرطان حول العالم مشيرا الى أن سرطان الرئة لا يتسبب عادةً في ظهور علامات وأعراض في مراحله الأولى. وتظهر عادةً علامات سرطان الرئة وأعراضه عند تقدم المرض.

وأضاف الشيخ أن من علامات سرطان الرئة وأعراضه وجود سعال جديد لا يزول وسعال الدم، ولو بكمية قليلة بالاضافة الى ضيق التنفس وألم في الصدر وفقدان الوزن دون محاولة

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2