حقيقة اعتقال الشرطة الأمريكية لـ ترامب في الشارع

حقيقة اعتقال الشرطة الأمريكية لـ ترامب في الشارعمطاردة الشرطة الأمريكية للرئيس السابق دونالد ترامب

عرب وعالم22-3-2023 | 04:17

انتشرت خلال الساعات الماضية لقطات تظهر مطاردة الشرطة الأمريكية للرئيس السابق دونالد ترامب بهدف اعتقاله في شوارع مدينة نيويورك، والتي لاقت رواجًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي لتزامنها مع محاكمته المرتقبة خلال ساعات عقب تقرير هيئة المحلفين.

وتفاعل ملايين البشر مع هاشتاج اعتقال ترامب، وتصدرت كلمة trump arrested مؤشرات “تويتر” بسبب الصور التي تظهر مطاردة الشرطة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وطرحه أرضًا خلال عملية اعتقاله.

لكن بالبحث العكسي الذي أجرته وسائل الإعلام الأمريكية ووفق صحيفة "ديلي بيست" الأمريكية تبين أن الصور مزيفة بخاصية التزييف العميق المعروفة بـ deep fake، وهي خاصية تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

ومن الجدير بالذكر أن هذه التقنية تعتبر من الأساليب السهلة والبسيطة للتعديل على الفيديوهات أو تركيبها بالكامل، مما يجعلها خطيرة وتفتح الباب لإساءة سمعة الآخرين أو الترويج لأجندة معينة.

التزييف العميق أو Deepfake هي تقنية تقوم على صنع فيديوهات مزيفة عبر برامج حاسوبية من باستخدام الذكاء الاصطناعي حيث تقوم هذه التقنية على محاولة دمج عدد من الصور ومقاطع الفيديو لشخصية ما من أجل إنتاج مقطع فيديو جديد باستخدام تقنية التعلم الآلي قد يبدو للوهلة الأولى أنه حقيقي للغاية لكنّه في واقع الأمر مزيف حيث تعرض هذه الفيديوهات أشياء غير حقيقية ولم تحصل إطلاقًا بطريقة مقنعة غير قابلة للشك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2