ديكورات رمضان من صنع الأيد المصرية

ديكورات رمضان من صنع الأيد المصريةعرائس رمضانية

منوعات22-3-2023 | 13:13

من اجمل الأشياء هذا العام انتشار روح من الأجتهاد والمثابرة لمجموعة من الفنانات المصرية على تصميم ديكورات رمضانية من صنع ايديهم.

وتحدثت المصممة دعاء لاشين عن تصميمها للديكورات وما قدمته من جديد هذا العام وقالت: انا متخصصة في الديكورات المصنوعة من الورق والتي اصنعها يدويا حتى العرائس كنت ازينها من الورق ولكن قررت ان اصمم عروسة رمضانية واقوم بتفصيل ملابسها من القماش والتل واحيانا الورق، وتكون مناسبة للشهر وبأشكال رمضانية مميزة وهي تصلح كديكور رمضاني مميز وفي نفس الوقت تصلح ان تكون بديلة للفانوس التقليدي.

وتتحدث عن العرائس التي قامت بتصميمها لشهر رمضان وتقول: العروسة نوعين نوع تغني فقط ونوع تلف وتغني، وصممت العديد من العرائس بألوان مبهجة للغايةن فأستخدمت اللون الفوشيا وقماش التل في تصميم عروسة ترتدي فستان بأكمام وفي ذيل الفستان قماش الخيامية مكتوب عليه رمضان كريم، والعروسة قمت بإرتداؤها تربون من نفس القماش التل الفوشيا وطعمت الفستان بشريط من اللون الذهبي.

وصممت عروسة بفستان من التل ايضا باللون الفستقي المبهج وطعمتها بقماش خيايمية باللون الكحلي وتحمل في يديها فانوس من نفس لون الفستان، وايضا الفستان بأكمام طويلة وتربون .

وصممت ايضا عروسة ترتدي تل احمر مطعم بالخيامية الزرقاء، ومن قماش الخيامية صممت عروسة ترتدي فستان مكتوب عليه رمضان يجمعنا ونورنا رمضان باللون الازرق وعليها رسومات الهلال والفانوس.

وصممت ايضا من القماش الرمضاني عروسة بالقماش المنقوش الاصفر في الموف.

وكنوع من التغيير صممت ايضا عروسة بشعر طبيعي وترتدي ملابس رمضانية مميزة لمن لا يرغب في العروسة التي ترتدي التربون.

ايضا صممت بائع الفول على عربية الفول ويرتدي ملابس الخيامية ايضا.

واشارت دعاء ان طول العروسة نصف متر والعروسة تغني وتنور وتلف، وهي كخامة من البلاستيك واستخدم الشاسية الحديد لكي يكون الفستان منفوش، وما اجمل ان نزين بيوتنا بهذه العرائس المبهجة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2