8 مواجهات قوية اليوم في تصفيات كأس أمم أوروبا

8 مواجهات قوية اليوم في تصفيات كأس أمم أوروبامنتخب فرنسا

رياضة27-3-2023 | 09:32

تقام مساء اليوم الإثنين، 8 مباريات في الجولة الثانية من دور المجموعات في إطار تصفيات كأس أمم أوروبا - يورو 2024 المقرر لها في ألمانيا.

وتقام ال8 مباريات، اليوم الإثنين، في الجولة الثانية من دور المجموعات في تصفيات كأس أمم أوروبا، في التاسعة إلا ربع مساءا بتوقيت القاهرة.

أيرلندا مع فرنسا، هولندا مع جبل طارق، السويد مع أذربيجان، بولندا مع ألبانيا، مولدوفا مع التشيك، النمسا مع إستونيا، المجر مع بلغاريا، مونتينيجرو مع صربيا.

رقم لاعب إيطاليا في تصفيات يورو 2024
وسجل ريتيجي، هدفًا في خسارة إيطاليا بنتيجة 1-2 أمام إنجلترا، على ملعب مارادونا في نابولي، في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أوروبا.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن ريتيجي هو اللاعب الوحيد في تاريخ منتخب إيطاليا، الذي يسجل هدفه الأول، أثناء لعبه مع فريق من خارج القارة العجوز.

ويلعب ريتيجي في أتلتيكو تيجري الأرجنتيني، وتواجد للمرة الأولى في التشكيل الأساسي للمنتخب الإيطالي، بعدما قرر المدرب مانشيني، استدعاء اللاعب رغم كونه من أصول أرجنتينية.

وأضافت أوبتا "باستبعاد الوديات، يعد ريتيجي أول لاعب يسجل في ظهوره الأول لإيطاليا، منذ أورسوليني الذي سجل في أول مباراة له مع الأتزوري في 18 نوفمبر 2019".

وكان أورسوليني قد سجل في شباك أرمينيا، ضمن مرحلة التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية.


واصل جاريث ساوثجيت قيادة المنتخب الإنجليزي لتحقيق نتائج إيجابية بعدما استهل مشواره في تصفيات كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 بفوز ثمين علي إيطاليا.

وحق منتخب إنجلترا الفوز خارج أرضه 2-1 على حساب نظيره الإيطالي، في أولى جولات التصفيات ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وتقدم ديكلان رايس للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 13، قبل أن يضيف هاري كين الهدف الثاني من ضربة جزاء بالدقيقة 44، وسجل ماتيو ريتيجي هدف إيطاليا الوحيد بالدقيقة 56.

ووفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن ساوثجيت أصبح ثالث مدرب يصل إلى 50 فوزًا، وهو على رأس الطاقم الفني لمنتخب إنجلترا.

وسبق ساوثجيت لهذا الإنجاز كل من والتر وينتربوتوم بعد أن انتصر في 78 مباراة، والسير آلف رامسي بتحقيقه 69 فوزًا.

يذكر أن المدرب صاحب الـ52 عامًا بدأ رحلته مع إنجلترا عام 2016، وقاد الأسود الثلاثة للوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2018، قبل بلوغ المباراة النهائية ليورو 2020.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2