السلطات الأمريكية تتهم باينانس بانتهاك قواعد التداول

السلطات الأمريكية تتهم باينانس بانتهاك قواعد التداولالسلطات الأمريكية تتهم باينانس بانتهاك قواعد التداول

عرب وعالم27-3-2023 | 19:43

تقدمت لجنة تداول السلع الآجلة الأمريكية بشكوى ضد باينانس Binance ومؤسسها المشارك تشانج بينج زاو وكبير مسؤولي الامتثال السابق صموئيل ليم بشأن مزاعم انتهاك قواعد التداول.

وذكرت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية أنه من المحتمل أن تقلب الدعوى الأوضاع الخاصة بالعمليات التشغيلية لدى Binance، كما من المحتمل أن تكون أول هجوم في حملة تنظيمية ضد أكبر بورصة لتداول العملات المشفرة في العالم.

وتزعم الدعوى أن الشركة وزاو وليم انتهكوا 8 أحكام رئيسية بقانون لجنة تداول السلع، بما في ذلك القوانين الخاصة بالضوابط المصممة لمنع ورصد غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأضافت الدعوى: نجح زاو وليم في استقطاب عملاء من كبار الشخصيات المربحين والمهمين تجارياً، بما في ذلك العملاء المؤسسيون الموجودون في أميركا عبر انتهاك قواعد الامتثال.

كما أشارت إلى أن Binance كانت على دراية بهوية الشخصيات الهامة ومواقعهم الجغرافية لأنها تراقب مصادر حجم المعاملات كمسألة طبيعية عند إجراء عملياتها.

ووفقاً للشكوى فإن عملاء Binance من الشخصيات الهامة حصلوا على امتيازات خاصة عند مطاردتهم أو تجميد أصولهم من قبل وكالات إنفاذ القانون، عبر تحذيرهم أو الاقتراح عليهم بسحب أصولهم من المنصة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2