محافظ شمال سيناء يؤكد أن الزراعة ستكون الانطلاقة الحقيقية للتنمية

محافظ شمال سيناء يؤكد أن الزراعة ستكون الانطلاقة الحقيقية للتنميةمحافظ شمال سيناء يؤكد أن الزراعة ستكون الانطلاقة الحقيقية للتنمية

محافظات30-3-2023 | 19:32

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن الزراعة ستكون الانطلاقة الحقيقية لتنمية سيناء ،مع قرب الإنتهاء من خط المياة الواصل من محطة بحر البقر الى منطقة وسط سيناء .. حيث تتم زراعة مساحة ٤٥٦ ألف فدانا مع وجود رغبة حقيقية لدى مواطنينا للتعمير من خلال زراعة مساحات واسعة من القمح والشعير.

وأعلن المحافظ اليوم الخميس ( في حواره الأسبوعي مع اذاعة شمال سيناء أنه فى مجال حفر الآبار نحن نعمل فى أكثر من محور ، واهتمامنا ب الزراعة نابع من اهتمامنا بتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة فى هذا القطاع .

وأضاف أنه تم الانتهاء من تركيب مايقرب من ٣٧ محولا جديدا للكهرباء بالمناطق والقرى العائدة بالشيخ زويد .. بالإضافة إلى رفع كفاءة محولات آخرى ، وجارى العمل لإضافة محولات آخرى .. حيث تم الإنتهاء من محطة كهرباء الشلاق ولدينا حجم كبير من العمل فى هذا القطاع ، ويعمل فى هذا القطاع حاليآ خمسة مقاولين .

وأكد المحافظ أن اعادة تطوير ميناء العريش البحرى لها فائدة عظيمة ستستفيد منها المحافظة بشكل عام وسكان مدينة العريش على وجه الخصوص.

وأعلن المحافظ أن تعدد وجود فتحات على الطريق الدولى يتسبب فى حوادث ، وقد تم أمس عرض كافة الملاحظات على المسئولين بالهيئة الهندسية فيما يخص محور البحر ، وخلال الأيام القادمة سيتم تركيب علامات إرشادية الخاصة باليوترن وتعديل ماهو مطلوب .. كما سيتم العمل بكود الطرق المعمول به .

وأشار المحافظ الى أن مناطق انتظار السيارات بوسط مدينة العريش ستعود الى طبيعتها بعد انتهاء شهر رمضان وفترة العيد ، وأن الهدف الأساسى هو كسر حدة الغلاء على المواطن .. سواء كان يملك سيارة أم لا ،كما أن منح الصيادين مازالت تصرف برغم إفتتاح الصيد بالبحر ، وسوف يتم افتتاح بحيرة البردويل للصيد اعتبارا من يوم ٢٩ من شهر أبريل المقبل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2