رئيس الشوري البحريني يؤكد دعم المساعي الدولية لنشر ثقافة السلام والحوار

رئيس الشوري البحريني يؤكد دعم المساعي الدولية لنشر ثقافة السلام والحواررئيس الشوري البحريني يؤكد دعم المساعي الدولية لنشر ثقافة السلام والحوار

عرب وعالم4-4-2023 | 12:38

أكد رئيس مجلس الشوري البحريني علي بن صالح الصالح، أنَّ مملكة البحرين وضعت أطرًا وقواعد رصينة لجعل مبادئ السلام والتسامح، وقيم المحبة والوئام والاحترام، ثقافةً وركيزةً أساسية في بناء العلاقات الدولية، والشراكات الدبلوماسية الفاعلة والإيجابية بين دول وشعوب العالم كافة.

وأوضح رئيس مجلس الشورى - في تصريح اليوم الثلاثاء بمناسبة الاحتفاء باليوم الدولي للضمير، الذي تحتفل به دول العالم في الخامس من أبريل من كل عام، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية - أن حرص مملكة البحرين على دعم ومساندة المساعي الدولية في نشر ثقافة السلام والحوار بين مختلف الشعوب والدول، يشكل امتدادًا للتاريخ العريق، والحضارة المشهودة لمملكة البحرين منذ قرون، مؤكدًا أن المجتمع البحريني يعتبر النموذج الأسمى للتلاحم والتقارب، والالتزام بالقيم والمبادئ الحميدة.

وأشار إلى الضمير الإنساني، والفطرة البشرية السليمة تحتم على الدول والشعوب أن تتعاضد وتتكاتف لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والنهوض بالمجتمعات، والعمل وفق أسس وركائز تضمن السلام والأمن والاستقرار لجميع الشعوب والدول، منوهًا إلى أن الاحتفاء باليوم الدولي للضمير يشكل فرصة لإبراز الأدوار المؤثرة التي تقوم بها مملكة البحرين ومساعيها المتواصلة لترسيخ التسامح والتواد بين جميع شعوب العالم.

وقال رئيس مجلس الشوري إن البرلمانات والمجالس التشريعية أصبحت جزءًا أساسيًا ومهمًا في النقاشات الدولية، الرامية لإيجاد المزيد من مسارات التلاقي والانسجام بين الدول".. مؤكدًا حرص السلطة التشريعية بمملكة البحرين على دعم ومساندة الحوارات البرلمانية الهادفة لجعل السلام والتعايش القاعدة المؤثرة في بناء علاقات وروابط طيبة تعزز التقدم والتطور للبشرية جمعاء.

أضف تعليق