رئيس البرلمان العراقي: المغرب يسهم في ترسيخ التعاون العربي

رئيس البرلمان العراقي: المغرب يسهم في ترسيخ التعاون العربيرئيس البرلمان العراقي: المغرب يسهم في ترسيخ التعاون العربي

مصر21-3-2017 | 14:10

أعرب رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري عن تطلع بلاده إلى علاقات متميزة مع المملكة المغربية خلال الفترة القادمة..وقال: إن المغرب يسهم في ترسيخ التعاون العربي.
وقال رئيس البرلمان العراقي - خلال لقائه مع رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي، اليوم /الثلاثاء/، في مقر المجلس بالرباط - إن القوات المسلحة العراقية تعمل على هزيمة تنظيم (داعش) الإرهابي عسكريا والقضاء عليه بشكل نهائي كخطوة أولى تليها عملية إعادة إعمار المناطق التي تم تحريرها من قبضة التنظيم.
وأكد رئيس مجلس النواب المغربي دعم بلاده للعراق في مواجهة الإرهاب، داعيا إلى عقد ملتقى برلماني مشترك بين العراق والمغرب من أجل تحقيق مزيد من التقارب والتعاون بين البلدين.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي أن الجبوري والمالكي أشادا بالعلاقات الأخوية المتميزة والتاريخية التي تجمع العراق بالمغرب، وطالبا بمزيد من التعاون بين البلدين وتعزيز الجانب الدبلوماسي من خلال فتح سفارة المغرب في بغداد.
واتفق الجانبان على تكثيف زيارات العمل بين أعضاء المجلسين وتفعيل عمل لجان الصداقة البرلمانية، وتقوية التعاون وتبادل التجارب والخبرات بين البلدين.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2