الرئيس القبرصي يؤكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات والروابط الأخوية مع العالم العربي

الرئيس القبرصي يؤكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات والروابط الأخوية مع العالم العربيالرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس

عرب وعالم6-4-2023 | 12:47

أعرب الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، عن تقديره للدور الهام الذي تقوم به الجامعة العربية على المستوى الاقليمي وحرص بلاده على تعزيز أواصر العلاقات والروابط الأخوية مع العالم العربي.

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الخميس، الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس بمقر الأمانة العامة للجامعة .
وأشار الرئيس خريستودوليدس،خلال اللقاء، إلى تلاقي الرؤى حول أهمية العلاقات العربية- الأوروبية وكذا الحاجة إلى تعزيزها ومواصلة الجهد المشترك لتوطيد العلاقات وأوجه التعاون بين الجانبين العربي والأوروبي .
وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي، بأن أبو الغيط رحب بزيارة الرئيس القبرصي لمقر الجامعة العربية، مشيراً إلى العلاقة التاريخية المتجذرة بين قبرص و العالم العربي و العلاقات السياسية والاقتصادية والشعبية الممتدة التي تربط الجانبين، كما أكد على أهمية آليات التعاون والتنسيق التي تجمعهما إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأوضح رشدي أن قبرص تعد شريكاً هاماً للجامعة العربية في القارة الأوروبية والاتحاد الأوروبي ،مشدداً على أن قبرص تلعب دوراً تقليدياً داعماً للسلم والأمن والاستقرار في المنطقة كما أنها طرف له ثوابت في مواقفه بشأن القضية الفلسطينية ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
وأضاف أن اللقاء شهد تبادلاً للرأي حول عدد من الـقضايـا الإقـليمية والـدولـية الـهامـة، وفـي مقدمتها التطورات الأخيرة في القدس والأوضاع المتعلقة بكل من سوريا وليبيا، وكذا تداعيات الحرب في اوكرانيا على المنطقتين العربية والأوروبية ومجمل الأوضـاع فـي مـنطقة الشـرق الأوسط.

أضف تعليق

إعلان آراك 2