ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزييف العملات المالية وترويجها بالقاهرة

ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزييف العملات المالية وترويجها بالقاهرةضبط عصابة

حوادث وقضايا7-4-2023 | 14:25

.تمكنت الأجهزة الأمنية ب مديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في تزييف العملات المالية وترويجها.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تمكنت من ضبط 3 أشخاص مقيمين ب محافظة القليوبية حال استقلالهم مركبة "توك توك" قيادة أحدهم، وبحوزتهم كمية من مخدر الحشيش، ومبلغ مالي "سليم"، وأوراق مالية مزيفة وهاتفين محمولين.

بمواجهة المتهمين، أقر اثنان منهم بتكوين تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة، والمبالغ المالية من متحصلات نشاطهما الإجرامي، والهاتفين المحمولين للتواصل مع عملائهما، وأضافا بتحصلهما على المبالغ المالية "المزيفة" من أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة القليوبية.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات وبالتعامل الفني تبين قيام أحدهم بمشاركة 3 أشخاص "لهم معلومات جنائية"، جميعهم مقيمون بنطاق محافظتي القليوبية، والجيزة، بتكوين تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في تزييف العملات المالية بأسلوب "الطباعة"، بقصد ترويجها على المواطنين.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريتي أمن القليوبية والجيزة، تم استهداف المتهمين وأمكن ضبطهم، وعثر بحوزتهم على عملات ورقية "مزورة"، وكارت ذاكرة "يحوي برامج للطباعة"، وجهاز كمبيوتر بمشتملاته يحوي برامج للطباعة وطابعة ألوان.

بمواجهة المتهمين، أقروا ب تزييف العملات الورقية وترويجها على المواطنين على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2