«نواب الشعب التونسي»: سنكون في مقدمة المدافعين عن الوطن لتحقيق الأمن والاستقرار

«نواب الشعب التونسي»: سنكون في مقدمة المدافعين عن الوطن لتحقيق الأمن والاستقرارمجلس نواب التونسي

عرب وعالم9-4-2023 | 21:37

أكد مجلس نواب الشعب التونسي أنه سيكون في مقدّمة المدافعين عن الوطن وخدمة شعبه الأبي من خلال اضطلاعه بوظائفه والقيام بالدور الموكول له في كنف التناغم والعمل البنّاء الهادف إلى تحقيق أمن تونس واستقرارها ورقيّها.


وعبر المجلس، في بيان له اليوم الأحد بمناسبة ذكرى عيد الشهداء، عن اعتزازه بتزامن الذكرى الخامسة والثمانين لعيد الشهداء مع الانطلاق الفعلي لعمل مجلس نواب الشعب الذي سيبقى وفيا لأرواح شهداء تونس الأبرار مستحضرا، تضحياتهم ومستلهما منها العبر لاسيما مع اقترانها بالمطالبة ب برلمان تونسي يكون صوت الشعب ومصدر سيادته.

وأشار البرلمان إلى أنّ تونس تحيي اليوم ذكرى عزيزة على جميع التونسيين وعلى المؤسسة البرلمانية بالخصوص باعتبارها مثّلت محطّة نضالية هامة في تاريخ تونس وملحمة كبرى جسّمت صمود التونسيين واستبسالهم في الدفاع عن هذا الوطن.


يذكّر أن أحداث 9 أبريل 1938 سقط فيها 22 شهيدا برصاص المستعمر وجرح فيها قرابة 150 مناضلا عندما خرجوا في مظاهرة عارمة من أجل المناداة بالحرّيات العامة والمطالبة بـ "برلمان تونسي" يمارس عبره الشعب سيادته، مشيرا إلى أنّ هذه الأحداث مثلت منعرجا حاسما في مسار الكفاح الوطني ومنطلقا لمواصلة النضال الذي توّج بالخصوص بنيل الاستقلال في 20 مارس 1956 ثمّ إعلان النظام الجمهوري في 25 يوليو1957.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2