مكتبة الإسكندرية تنظم معرض "عدسة الفن الإسلامى" بمتحف الآثار اليوم

مكتبة الإسكندرية تنظم معرض "عدسة الفن الإسلامى" بمتحف الآثار اليوممكتبة الإسكندرية

ثقافة وفنون11-4-2023 | 05:53

تُنظِّم مكتبة الإسكندرية من خلال متحف الآثار، بالتعاون مع نادي عدسة، معرضًا بعنوان «عدسة الفن الإسلامي»، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة 12:00 ظهرًا، بمكتبة الإسكندرية، المبني الرئيسي، متحف الآثار.

يضم المعرض اللقطات التي حصدت المراكز الأولى، على خلفية المسابقة التي أقامها نادي عدسة، لرصد روائع وجماليات الفن الإسلامي في ربوع مصر والعالم.

ويهدف المعرض إلى دعم دور وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، في الجهود المبذولة لوضع مصر في مقدمة الوجهات السياحية العالمية، والارتقاء بمفهوم الصورة الوثائقية، وإعادة إحياء طباعة الأعمال الفوتوغرافية.

كما يهدف إلى الترويج للقطات الفائزة، ومن ثم استخدامها في المنشورات الترويجية التي تصدرها وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، وكذلك استخدامها للعرض على شبكات التواصل الاجتماعي من خلال صفحات متخصصة من أجل الوصول لأكبر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعتبر مكتبة الإسكندرية، مجمعا ثقافيا، يضم المكتبة الرئيسية (القادرة على استيعاب ملايين الكتب) والمكتبات التابعة لها، وهي: المكتبة الفرنكوفونية ومكتبة الإيداع ومكتبة الخرائط.

كما تضم المكتبة 6 مكتبات متخصصة وهى ،مكتبة الفنون والوسائط المتعددة والمواد السمعية والبصرية ، مكتبة طه حسين للمكفوفين وضعاف البصر،مكتبة الطفل ،مكتبة النشء،قسم التبادل والأرشيف ،مكتبة الكتب النادرة والمجموعات الخاصة،نسخة محاكية لأرشيف الإنترنت.

و تضم المكتبة أيضا 4 متاحف وهى ،متحف الآثار،متحف المخطوطات ،متحف السادات ،متحف تاريخ العلوم ،القبة سماوية،قاعة استكشاف لتعريف الأطفال بالعلوم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2