«واشنطن بوست» تفتقر إلى المصداقية.. والعلاقات المصرية الأمريكية غاية في المتانة

«واشنطن بوست» تفتقر إلى المصداقية.. والعلاقات المصرية الأمريكية غاية في المتانةواشنطن بوست

TV11-4-2023 | 16:59

قال ياسر نور الدين مُراسل "القاهرة الإخبارية"، من نيويورك، إن التقرير الذي أوردته صحيفة "واشنطن بوست"، حول قيام مصر بإنتاج ما يصل إلى 40 ألف صاروخ؛ ليتم شحنها سرًا إلى روسيا، هو مقال ساخر يفتقر إلى المصداقية.

وأضاف "نور الدين" في رسالته لقناة "القاهرة الإخبارية"، صباح اليوم الثلاثاء، أن من كتبوا المقال رسموا سيناريو واستخدموا بعض الشخصيات التي أسموها ببعض الأسماء، فهم هواة وليست لهم علاقة بالشأن المصري.

وتابع، أن إحدى الصحفيات التي شاركت في كتابة المقال لا تكتب كثيرًا في الشأن المصري، وتكتب أشياءً بعيدة كل البُعد عن مصر، سوى بعض المقالات عن المساعدات الأمريكية، وهي أيضًا ضد أشياء كثيرة، وكأنها سُلطت بشكل مباشر على الدولة المصرية، أيضًا الصحفيان الآخران ليست لهما علاقة بالشأن المصري تمامًا ومنهم أيضًا من دخل إلى ال واشنطن بوست في وقت لاحق.

وأوضح، أن صحيفة "الواشنطن بوست"، منذ سنوات تفتقر إلى المصداقية، وهذا واضح من جميع الأخبار المتناثرة منها، لافتًا إلى أن هيئة الاستعلامات المصرية استدعت ممثلي الصحيفة عام 2020، كي تقوم بالرد عليهم، إذ قاموا أيضًا بنشر أخبار كاذبة عن مصر وقتها.

وأشار، إلى أن العلاقات المصرية الأمريكية في السنوات الـ 7 الأخيرة غاية في الروعة والمتانة، وهناك تفاهم كبير بين الإدارتين، و الدولة المصرية تلاقي تقديرًا داخل الأمم المتحدة.

ونفى مصدر مصري مسؤول في تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية" ما زعمته صحيفة "واشنطن بوست"، أن مصر قامت بإنتاج ما يصل إلى 40 ألف صاروخ؛ ليتم شحنها سرًا إلى روسيا، وفقًا لما زعمت أنه وثيقة استخباراتية أمريكية مسربة.

وأضاف المصدر، أن ما نشرته الصحيفة عبث معلوماتي ليس له أساس من الصحة، مُضيفًا أن مصر تتبع سياسة مُتزنة مع جميع الأطراف الدولية، وأن محددات هذه السياسة هي السلام والاستقرار والتنمية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2