دراسة: الالتزام بمقاييس صحة القلب يطيل العمر

دراسة: الالتزام بمقاييس صحة القلب يطيل العمردراسة: الالتزام بمقاييس صحة القلب يطيل العمر

منوعات14-4-2023 | 02:38

أظهرت دراسة نشرت في مجلة Circulation، أن الذين التزموا بمعايير صحة القلب والأوعية الدموية خلال حياتهم عاشوا حوالي 9 سنوات أطول من الذين لم يلتزموا بها.
وأشارت الدراسة إلى قياس مجموعة من سلوكيات نمط الحياة، والعوامل الصحية التي وضعتها جمعية القلب الأمريكية، والتي تشمل عدم استخدام منتجات التبغ، وممارسة النشاط البدني، واتباع نظام غذائي صحي، والحصول على القدر المناسب من النوم، وإدارة الوزن، والتحكم في ضغط الدم، ومستويات الجلوكوز والكوليسترول في الدم.
وتبين أن البالغين الذين يلتزمون بشكل أكبر بهذه المقاييس عاشوا لفترة أطول دون أمراض مزمنة من أولئك الذين لديهم درجات أقل.
وقال المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور "لو تشي"، أستاذ علم الأوبئة ومدير مركز أبحاث السمنة بجامعة تولين في نيو أورلينز، إن النتائج الجديدة تقدم دليلا على أنه يمكنك تعديل نمط حياتك لتعيش لفترة أطول.

وحلل "تشي" وزملاؤه بيانات 23003 بالغين شاركوا في المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية 2005-2018، جنبا إلى جنب مع بيانات من مؤشر الوفيات الوطني حتى 31 ديسمبر 2019 وأعمار المشاركين كانت تتراوح بين 20 إلى 79 عامًا، وتبعوا لمدة 7 إلى 8 سنوات.
وكشف الباحثون أن المشاركين الذين التزموا بمقاييس القلب والأوعية الدموية، كانت نسبة الوفيات بينهم قليلة، وكان لديهم في المتوسط 8.9 سنوات من متوسط العمر المتوقع في سن 50.
وكان لاستخدام التبغ والنوم والنشاط البدني ومستويات السكر في الدم التأثير الأكبر على متوسط العمر المتوقع، وبالمقارنة مع الأشخاص الذين يدخنون أكثر من غيرهم، فإن أولئك الذين لا يدخنون عاشوا 7.4 سنوات أطول، وأولئك الذين ناموا 7 إلى 9 ساعات في الليلة الموصى بها عاشوا 5 سنوات أطول من أولئك الذين ناموا أكثر من اللازم أو لا ينامون بما يكفي.
وعاش الأشخاص الأكثر نشاطا بدنيا 4 إلى 6 سنوات أطول من أولئك الذين كانوا أقل نشاطا، وأولئك الذين سجلوا درجات أعلى في الحفاظ على السيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم عاشوا 4 إلى 9 سنوات أطول من أولئك الذين يعانون من ضعف التحكم في جلوكوز الدم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة