هل تستمر لعنة الإصابات مطاردة الأهلى فى نزيف النقاط أمام كمبالا.. أم للبدرى حلول أخرى

هل تستمر لعنة الإصابات مطاردة الأهلى فى نزيف النقاط أمام كمبالا.. أم للبدرى حلول أخرىهل تستمر لعنة الإصابات مطاردة الأهلى فى نزيف النقاط أمام كمبالا.. أم للبدرى حلول أخرى

* عاجل15-5-2018 | 13:01

كتب: أحمد الطوانسى
شهدت مباراة الأهلى الأولى فى دور المجموعات أمام الترجى تعادلًا سلبيًا فى بداية مشوارة الإفريقى بدور المجموعات، وكانت للإصابات دور سلبى فى غياب 7 لاعبين من العناصر الأساسية للفريق.
ويستعد اليوم الأهلى لملاقاة فريق كمبالا فى أوغندا، فى الجولة الثانية من دور المجموعات، ويسعى النادي الأهلى للفوز فى مباراة اليوم لتفادى الدخول فى النفق المظلم بعد التعادل السلبى فى ملعبه أمام الترجى، بينما تلقى كمبالا هزيمة فى أولى مشوارة الإفريقى بدور المجموعات من تاونشيب رولرز البوتسواني 1-0.
شبح الإصابات والغيابات
يفتقد النادى الأهلى الكثير من أسلحته الأساسية التى أعتاد علي وجودها، يغيب عن الفريق اليوم لداعى الإصابة، هدافه المغربى وليد أزارو، والنيجيرى جونيور أجاى، إضافة إلى على معلول.
يعانى النادى الأهلى فى الثلاث مباريات الماضية من عقم التهديف، لم يسجل سوى هدف وحيد فى مرمى نادى الزمالك من ضربة جزاء فى بطولة الدورى الممتاز، فى فترة يعانى فيها الأهلى من الغيابات التى تطارده من أكثر 4 مباريات.
فهل يستطيع الأهلي التغلب على ضعفه الهجومي في وقت يحتاج فيه للتسجيل لينهي موسمه بشكل جيد؟
رغبة الفوز
يحتاج النادى الأهلى للفوز فى مباراة اليوم للحفاظ على فرصه فى البقاء على قمة جدول المجموعة وضمان مشوار أفضل فى البطولة، وعدم الدخول فى حسابات قد لا ترضى الجماهير ومجلس الإدارة.
تاريخ الأهلى فى موجهات فرق أوغندا
إلتقيا النادى الأهلى بالفرق الأوغندية فى 10 مباريات من قبل، فاز فيها الأهلى فى 6 لقاءات وتعادل مرة وخسر 3 مباريات كلهم جاءوا خارج الديار.
لم يلتقى الأهلى فريق كمبالا من قبل، لكن ألتقى الفريق الأوغاندى بفريق مصرية من قبل حيث أستطاع المقاولون العرب النصر، فى المباراة التى جمعت بينهم فى عام 1983 و1991 فى بطولة أبطال الكؤوس، قبل أن يفوز على المصرى فى المباراة التى جمعت بينه وبين المصرى البورسعيدى فى الكونفدرالية فى الموسم الماضى.
حكم اللقاء
يقود مباراة الحكم الجنوب إفريقى فيكتور جوميز، الذى قاد للمنتخب المصرى مباراته من أوغندا فى برج العرب بتصفيات كأس العالم.
بينما قاد للنادى الأهلى مباراتين، الأولى ضد القطن الكاميرونى فى دور المجموعات وأستطاع الأهلى الفوز على القطن 2/0 فى الكاميرون الموسم الماضى، وقاد أيضًا مباراة تاريخية للنادى الأهلى والنجم الساحلى فى نصف نهائى البطولة الماضية، وأستطاع الأهلى الفوز فى اللقاء 6/2.
أضف تعليق

إعلان آراك 2