احترسوا من كورونا.. 10 نصائح من الصحة خلال الاحتفال بالعيد

احترسوا من كورونا.. 10 نصائح من الصحة خلال الاحتفال بالعيدحسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة

مصر19-4-2023 | 05:14

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، خطة الوزارة استعدادًا لاحتفالات عيد الفطر المبارك، قائلا: "هناك تأمين مرتبط بالاستعدادات الوقائية وهو الخاص بالأطعمة والتغذية وأماكن تقديم الطعام، واستعدادات أخرى على مستوى نواقل الأمراض مثل الحشرات والقوارض والحملات التى تقوم بها الوزارة لتطهير الأماكن التى يرتادها المواطنون".

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، تقديم الإعلامي يوسف الحسيني المذاع على التليفزيون المصري: "وزارة الصحة أعلنت حالة الطوارئ فى المستشفيات وتوفير الأدوية فيها، بالاضافة إلى أنه سيتم نشر أكثر من 3339 سيارة إسعاف على الطرق السريعة حسب حركة السيارات والعكس".

وعن الإصابات خلال العيد، أوضح: "حوادث الطرق هى التى تؤدي لزيادة أعداد المصابين خلال الاحتفالات بالعيد، عنها في الأيام العادية بسبب حوادث الطرق، بالإضافة إلى التجمعات فى الحدائق والمتنزهات والتى قد ينتج منها نوع من الأغماء".

وتابع: "نسعي لزيادة الأدوية فى المستشفيات القريبة من أماكن التجمعات، مع تقليل مسافات تمركز سيارات الإسعاف على الطرق السريعة من 7 كيلو بين كل سيارة إلى 5 كيلو بين كل سيارة خلال الاحتفالات بالعيد".

وعن نصائح وزارة الصحة للمواطنين خلال الاحتفالات بالعيد، نصح متحدث وزارة الصحة المواطنين، قائلا: "كورونا مازال موجودا ولذلك يجب الحرص على تهوية الأماكن المغلقة مع ارتداء الكمامة خلال التجمعات وتناول اللقاحات، وتقليل تناول الأسماك المملحة، والحرص على نظام غذائي متكامل وعدم الإكثار من تناول الكعك والبسكويت، والتطهير المستمر للأسطح، والالتزام بما يصدر من هيئة الأرصاد الجوية للتعرف على حالة الطقس وارتداء الملابس المناسبة".

ترأس الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، غرفة الأزمات والطوارئ المركزية، بديوان عام وزارة الصحة، لمتابعة تطبيق خطة التأمين الطبي لاحتفالات المصريين، بأعياد القيامة المجيد، وشم النسيم، ويليهم عيد الفطر المبارك.

تناول الاجتماع مراجعة ومناقشة آليات العمل بمحاور خطة التأمين الطبي على مدار الأيام المقبلة، والتي تتضمن تقديم الخدمات (العلاجية، الإسعافية، الوقائية)، وذلك بحضور قيادات وزارة الصحة، ورؤساء الهيئات، وبمشاركة وكلاء وزارة الصحة بجميع محافظات الجمهورية عبر تقنية الـ«فيديو كونفرانس».

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن وضع خطة موحدة للتأمين الطبي للفعاليات، وإرساء قواعد التعامل مع الحوادث والأزمات والتدريب عليها، للعمل بها في كافة مديريات الصحة بجميع المحافظات، وتحديثها باستمرار حسب مستجدات الأحداث.

أضف تعليق