وزير الدفاع الأمريكي: سنتعاون سويا من أجل دعم أوكرانيا مهما كلف الأمر

وزير الدفاع الأمريكي: سنتعاون سويا من أجل دعم أوكرانيا مهما كلف الأمروزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

عرب وعالم21-4-2023 | 11:37

قال وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن" اليوم الجمعة إن العديد من الدول ستتعاون سويا في إطار مجموعة الاتصال الدفاعية الخاصة ب أوكرانيا من أجل دعم كييف مهما كلف الأمر.

وأضاف أوستن - في كلمة له أمام اجتماع مجموعة الاتصال المنعقد في قاعدة رامشتين الجوية في ألمانيا - أن الدول في المجموعة تقوم بتقديم الذخائر والصيانة للدبابات التي سيتم إرسالها إلى أوكرانيا، كما تقدم أنظمة دفاع جوي من أجل حماية سماء أوكرانيا والمدنيين بالإضافة إلى البنية التحتية، بما في ذلك أنظمة باتريوت من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وهولندا، وأنظمة "سامب-تي" من إيطاليا وفرنسا، بالإضافة إلى أنظمة "ناسامز" من كندا والنرويج.
وتابع أوستن قائلا إن "جهودنا المشتركة أحدثت فرقا كبيرا للمدافعين عن أوكرانيا في ساحة المعركة، لقد أكدت مدى سوء تقدير الكرملين.. لقد اعتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه بإمكانه الإطاحة بسهولة بحكومة كييف المنتخبة بشكل ديمقراطي، واعتقد بأن العالم بأكمله سيسمح له بالإفلات من العقاب، كما اعتقد بأن وحدتنا ستتمزق.. إلا أنه كان مخطئا في كل هذا".
وأكد أوستن أن العالم يشاهد ما قمنا بتحقيقه سويا، مشيرا إلى أنه "عقب مضي أكثر من عام من العدوان والخداع الروسي، فإن مجموعة الاتصال أصبحت متحدة وعالمية أكثر من أي وقت مضى.. كما أن دعمنا لقوى الحرية في أوكرانيا يحظى بالقوة".
وأعرب أوستن عن شكره لجميع الدول المشاركة في الاجتماع والتي أظهرت رفضها "للعدوان الروسي" وأكدت من جانبها على تقديم الدعم لأوكرانيا، مشيرا إلى أن بعض الحلفاء مثل استونيا ولاتفيا قامتا بالتبرع بأكثر من 1 في المائة من إجمالي الناتج المحلي إلى أوكرانيا.
وتابع أوستن قائلا إن الاتحاد الأوروبي أعلن مؤخرا عن مبادرة مهمة من أجل زيادة الإنتاج الصناعي للذخائر، كما أن العديد من الدول الأخرى قامت بتعزيز إنتاج الذخائر التي تحتاجها أوكرانيا.. مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الجاري عن حزمة المساعدات الأمنية ال36 الخاصة بها إلى أوكرانيا وتقدر قيمتها ب325 مليون دولار.
وقال أوستن إن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت حتى الآن أكثر من 35 مليار دولار كمساعدات أمنية إلى أوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي، مشيرا إلى أن أوكرانيا في حاجة عاجلة إلى المساعدة من أجل حماية مواطنيها وبنيتها التحتية وقواتها من التهديدات الصاروخية الروسية.
واختتم أوستن حديثه قائلا إننا جميعا سنتحد من أجل الدفاع عن أوكرانيا وعن عالم قائم على القواعد والحقوق، كما سنعمل سويا على دعم أوكرانيا لطالما استغرق الأمر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2