مساعد وزير الخارجية الأمريكي يبدأ زيارة رسمية إلى قيرغيزستان وطاجيكستان

مساعد وزير الخارجية الأمريكي يبدأ زيارة رسمية إلى قيرغيزستان وطاجيكستانمساعد وزير الخارجية الأمريكي

عرب وعالم22-4-2023 | 17:35

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم السبت، أن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون جنوب ووسط آسيا دونالد لو، توجه إلى جمهورية قيرغيزستان و طاجيكستان في زيارة رسمية تستغرق 5 أيام.

وذكرت الوزارة في إحاطة إعلامية وفقا للموقع الرسمي للخارجية الأمريكية، أن لو يترأس وفدا أمريكيا لمناقشة مجموعة واسعة من المصالح المشتركة وتعزيز العلاقات الإقليمية لخلق آسيا الوسطى الأكثر اتصالا وازدهارا، ولتأكيد التزام الولايات المتحدة الدائم بسيادة جمهورية قيرغيزستان و طاجيكستان وسلامة أراضيها واستقلالها.

وفي بيشكيك، سيلتقي مساعد وزير الخارجية الأمريكي مع كبار المسؤولين الحكوميين في قيرغيزستان لتعزيز الأهداف الثنائية والإقليمية التي نوقشت خلال المشاورات الثنائية السنوية المثمرة بين الولايات المتحدة وقرغيزستان في مارس الماضي.

كما سيجتمع لو مع القادة الاقتصاديين وأعضاء المجتمع المدني لمناقشة السبل التي يمكن للولايات المتحدة من خلالها تقديم دعم أفضل للاقتصاد القيرغيزي الإبداعي والتمكين الاقتصادي للمرأة وحقوق الإنسان وحرية الصحافة.

وأضافت الوزارة أن لو سيتوجه أيضا إلى دوشانبي للقاء كبار المسؤولين الحكوميين مع التركيز على تعميق الشراكة بين الولايات المتحدة و طاجيكستان ومناقشة التحديات والأهداف المشتركة بما في ذلك في قطاع الأمن.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2