الدون.. وموسم صفري

الدون.. وموسم صفريكريستيانو رونالدو

رياضة25-4-2023 | 09:42

بات النصر قريبًا من الخروج بموسم صفري بعد خسارته أمام الوحدة (1-0) مساء أمس، ومغادرته كأس الملك من نصف النهائي.

ويملك النصر آمالاً ضعيفة في الفوز بالدوري بعد خسارته الأسبوع الماضي أمام الغريم الهلال (2-0) ليبقي الفارق مع الاتحاد "المتصدر" 3 نقاط مع خوض الاتحاد مباراة أقل في حال الفوز فيها، فإنه سيوسع الفارق لـ6 نقاط مع أفضلية المواجهات المباشرة لصالحه قبل نهاية الدوري بـ7 جولات.

وساهم قرار الإطاحة بمدرب الفريق الفرنسي "رودي جارسيا" بعد التعادل في مباراة الفيحاء سلبياً بالدوري بتلقي الفريق خسارتين متتاليين قربته من خروج بموسم صفري للسنة الثانية على التوالي.

وهذه المرة الأولى التي يخسر فيها الفريق مباراتين متتاليتين من بداية الموسم، علماً بان الفريق مع المدرب الفرنسي خسر 3 مرات في جميع المسابقات طوال منافسات الموسم قبل الإطاحة به.

وفشل الفريق للمرة الأولى هذا الموسم في التسجيل لـ3 مباريات متتالية؛ حيث عجز "الدون" و"تاليسكا" ورفاقهما عن هز شباك الفيحاء و الهلال بالدوري، و الوحدة في كأس الملك طوال 270 دقيقة، رغم أن النصر يملك الهجوم الأقوى في الدوري.

وسجل النصر بعد خسارته من الوحدة أطول سلسلة تعثرات هذا الموسم بتعادل أمام الفيحاء، وخسارتين ضد الهلال والوحدة؛ حيث كان آخر فوز قبل 21 يومًا في الدوري بالفوز على العدالة خارج أرضه بخماسية نظيفة.

ولم يستطع العالمي الحفاظ على شباكه نظيفة في آخر مباراتين بعد إقالة جارسيا، رغم أن الفريق معه خرج بـ13 (كلين شيت) في جميع المسابقات المحلية كثاني فريق بعد الاتحاد.

كان النصر، غادر نصف نهائي كأس السوبر السعودي في يناير الماضي أمام الاتحاد بعد خسارته بثلاثية مقابل هدف.

وبات النصر مهدداً بفقدان مقعد آسيوي في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا في حال تحقيق الوحدة كأس الملك، أو إنهاء الموسم والشباب يتقدمه في سلم الترتيب.

ويتوجب على النصر لحجز مقعد في كأس السوبر السعودي الموسم المقبل تحقيق بطولة الدوري، أو وصافته لينضم للهلال و الوحدة طرفا نهائي كأس الملك بجانب بطل الدوري في حال تحقيقه الوصافة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2