سلطات «دونيتسك» الموالية لروسيا: نستبعد إجراء أي مفاوضات مع القيادة الأوكرانية الحالية

سلطات «دونيتسك» الموالية لروسيا: نستبعد إجراء أي مفاوضات مع القيادة الأوكرانية الحاليةصورة ارشيفية

عرب وعالم27-4-2023 | 14:09

استبعدت سلطات إقليم دونيتسك الموالية لـ روسيا إمكانية إجراء أي مفاوضات جادة مع القيادة الحالية لـ أوكرانيا، متهمة كييف بأنها غير قادرة على تحمل المسؤولية أو الالتزام بوعودها.

وقال القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية "دينيس بوشيلين": إن النظام الأوكراني الحالي غير قادر على التفاوض، ولا يوجد أي شيء للحديث عنه مع نظام كييف، إذ لا يمكنهم تحمل مسؤولية كلماتهم.

وحول المحادثة الهاتفية بين الرئيسين الصيني "شي جين بينج" والأوكراني "فلوديمير زيلينسكي" التي جرت أمس، قال "بوشيلين" إن جمهورية دونيتسك الشعبية ترى (خطاً واضحاً تماماً) من جانب القيادة الصينية.

وكانت تقارير إخبارية صينية قد أفادت بأن الرئيس الصيني "شي جين بينج" أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره الأوكراني "فلوديمير زيلينسكي" في حين صرح "زيلينسكي" أن المحادثة كانت طويلة وذات مغزى، كما أعلن عن تعيين سفير جديد لبلاده إلى الصين.

وكان "شي جين بينج" قد قال في وقت سابق إن الصين سترسل ممثلاً حكومياً خاصاً لشؤون منطقة أوراسيا إلى أوكرانيا ودول أخرى لتبادل وجهات النظر بالتفصيل حول التسوية السياسية للأزمة الأوكرانية.

يشار إلى أن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" أعلن في 30 سبتمبر 2022، خلال كلمة ألقاها بالكرملين أمام المئات من كبار السياسيين الروس، عن ضم 4 مناطق شرقي أوكرانيا هي: (لوجانسك - دونيتسك - خيرسون - زابوريجيا)، بعد "استفتاءات" رفضت نتيجتها كييف وعواصم الدول الغربية، والأمم المتحدة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2