قبرص والإمارات تبحثان العلاقات الاستراتيجية وتعزيز آليات التعاون المشترك

قبرص والإمارات تبحثان العلاقات الاستراتيجية وتعزيز آليات التعاون المشترك الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ورئيس جمهورية قبرص نيكوس كريستودوليدس

عرب وعالم27-4-2023 | 17:59

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي "الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان" ورئيس جمهورية قبرص "نيكوس كريستودوليدس" اليوم الخميس، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وسبل تعزيز آليات التعاون المشترك في المجالات كافة ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الجانبين اليوم، في إطار الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية الإماراتي إلى نيقوسيا.

وأكد الجانبان قوة ومتانة العلاقات الإماراتية القبرصية والحرص على تعميق التعاون الثنائي والشراكة الاستراتيجية بين البلدين بما يخدم أهدافهما التنموية ويدعم تطلعاتهما لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

كما تناولت مباحثات الجانبين التعاون المشترك في إطار المنظمات الدولية، وتبادل الرؤى حول الأوضاع في المنطقة والمستجدات الإقليمية والعالمية بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في السودان، وأكدا في هذا الصدد أهمية دفع الجهود المبذولة لوقف التصعيد بين طرفي النزاع في السودان والعودة إلى الحوار الذي يقود إلى تسوية سياسية للأزمة.

واستعرضا جهود البلدين في عمليات إجلاء رعايا العديد من الدول من السودان، وأكدا أهمية ضمان حماية المدنيين وتسريع الاستجابة الإنسانية للشعب السوداني.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2