احم منزلك من الجراثيم بهذه الخطوات

احم منزلك من الجراثيم بهذه الخطواتإحمي منزلك من الجراثيم بهذه الخطوات

منوعات27-4-2023 | 23:54

المنزل هو مكان يفترض أن تشعري فيه بالطمأنينة على أطفالك، لكن ما لا تعرفينه أن هناك أماكن في منزلك مليئة بالبكتيريا وليس مجردمكان واحد فقط الذي تتجمع فيه الجراثيم مثل الحمام، لكن هناك أماكن اخرى غيرها، تجعل ست البيت يجب أن تهتم بنظافتها، لكي تمنعتجمع أكبر عدد من الجراثيم عليها

1- لوح التقطيع:

رغم غسله بإستمرار بالماء والصابون، إلا أنه يحتوي على كمية كبيرة من الجراثيم قد تكون أضعاف الموجودة في الحمام، لهذا يفضل غسلهبسائل التنظيف مع الماء وينقع في محلول مكون من ملعقتين مبيض في 4 لتر ماء.

2- السجاد:

عليه عدد كبير من الجراثيم وخلايا الجلد الميت بسبب ملامسة الأقدام عليه، وهناك دراسات حديثة كشفت أن كل سنتيمتر مكعب منه يحتويعلى 300 ألف بكتيريا، لهذا يجب على شركة متخصصة أن تنظف لك سجاجيد البيت مرة على الاقل في السنة.

3- اسفنجة المواعين:

على الرغم من أنها تستخدم في تنظيف المواعين، ألا أنها في الحقيقة مأوى للبكتيريا والجراثيم، فكوني حريصة على غسلها في غسالةالاطباق إذا كانت لديك ثم ادخليها الميكروويف وهي مازالت مبللة لمدة 30 ثانية، كرري الموضوع لمدة أسبوع لكي تحمي نفسك وعائلتك منالأمراض.

4- سبت الغسيل:

الملابس الموجودة فيه إذا تراكمت في مكان واحد قد تنقل الجراثيم والبكتيريا، نظفي غسالتك بالمبيض مرة كل شهر، وافصلي الملابسالداخلية عن باقي الملابس واغسليها بماء ساخن ومنظف آمن، كما يجب غسل سبت الغسيل من وقت لأخر.

5- مقبض الأبواب:

به كمية هائلة من البكتيريا والجراثيم، خصوصًا في الأماكن العامة، لأن هناك أشخاص كثيرين يستخدموها، نظفيها من وقت إلى اخر حتىبمناديل مبللة، أما خارج المنزل يفضل أن يكون معك مطهر لليدين بعدما تمسكي مقبض الباب

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2