بدائل تساعدك على التخلص من ادمان المشروبات الغازية

بدائل تساعدك على التخلص من ادمان المشروبات الغازيةبدائل تساعدك على التخلص من ادمان المشروبات الغازية

منوعات29-4-2023 | 01:32

يفضل الكثيرون شرب المياه الغازية خاصة في فصل الصيف معتقدين أنها تروى الظمأ وهذا اعتقاد خاطئ حيث إن المشروبات الغازية هي أكثر المشروبات التي لها اضرار علي الصحة

عددت دراسةٌ علمية حديثة عواقبَ الإسراف في شرب المياه الغازية؛ إذ تسبب زيادة الوزن، وتُضر الأسنان، وتُظهر حَب الشباب، وقد تسبب الإصابة بالأمراض المزمنة مثل: السكري، بالإضافة للأرق.
يُنصح بأن يُستبدل ب المشروبات الغازية، أخرى صحية مثل: الشاي الأخضر-
وللتوقف عن إدمان تلك المشروبات، يمكنك اللجوء لمضغ العلكة،
عند الشعور برغبة في تناول المواد الغازية، أو التفكير في عمل أيّ نشاط مفيد مثلا الاستحمام أو المشي لعدة دقائق، وتجنب الشعور بالجوع عن طريق تناول بعض الوجبات الخفيفة الصحية مثل: المكسرات والفواكه الطازجة، وبالتالي تقل الحاجة إلى المشروبات الغازية.
العسل واللبن
ويمكن اللجوء إلى بعض البدائل الصحية التي تمنحك الطاقة مثل: العسل أو اللبن، الذي يحتوي على بعض عناصر التحلية، أو الفواكه الموسمية، ويلجأ البعض لاستهلاك السعرات الحرارية وتناول المشروبات الغازية عند الشعور بالعصبية؛ لذلك عرضت الدراسة ممارسة الرياضة والتأمل وتمارين التنفس كبدائل.

الشاي الأخضر
ويُنصح أن يُستبدل ب المشروبات الغازية، أخرى صحية مثل: الشاي الأخضر والأعشاب وفقا دراسة نُشرت عام 2017، أو الفواكه ومياه جوز الهند أو المياه بالنعناع والخيار

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2