وحدة علاج طبيعى بمستشفى النجيلة بمطروح واستصدار 110 آلاف قرار علاج على نفقة الدولة بالدقهلية

وحدة علاج طبيعى بمستشفى النجيلة بمطروح واستصدار 110 آلاف قرار علاج على نفقة الدولة بالدقهليةمحافظ مطروح خالد شعيب

محافظات29-4-2023 | 19:18

أعلن محافظ مطروح "خالد شعيب" اليوم السبت، استحداث وحدة علاج طبيعى بمستشفى النجيلة المركزي مع الاستعداد لافتتاحها قريباً؛ لخدمة المواطنين وتقديم أوجه الرعاية الصحية لهم.

وأضاف المحافظ في بيان صادر عن المحافظة أنه جارٍ فرش وتجهيز خمس وحدات صحية بالفرش والقوة البشرية، ضمن جهود المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة للارتقاء بمنظومة الصحة والخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لأهالي مطروح وزائريها والتيسير عليهم.

ومن جانبه أوضح الدكتور "مبروك سالم" وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أنه سيتم الانتهاء قريباً من فرش وتجهيز ٣ وحدات صحية، وهى الوحدة الصحية بقرية الظافر، والوحدة الصحية بأبو ميلاد بمدينة برانى، والوحدة الصحية بساحل العميد بمدينة الحمام، بالإضافة إلى وحدتين صحيتين جارٍ تجهيزهما وهما الوحدة الصحية بقرية سيدى حنيش التابعة لمركز ومدينة مرسى مطروح، والوحدة الصحية بقرية فوكة التابعة لمركز ومدينة الضبعة.

وأشار وكيل وزارة الصحة بمطروح، إلى إنه تم استحداث وحدة علاج طبيعى بمستشفى النجيلة المركزى موضحاً الخدمات الطبية التى ستقدمها الوحدة لمرضى أمراض العظام (علاج طبيعي)، ومشاكل العمود الفقرى والغضاريف المصاحبة لها، وأمراض الأعصاب وجراحتها (شلل الوجه والشلل النصفى و الرباعى وإصابات الحبل الشوكى)، ومشاكل التأخر الحركى والشلل الدماغي عند الأطفال، وحالات ضعف عضلات قاع الحوض وتأهيل ما قبل وبعد الولادة وبرامج التغذيه العلاجيه لعلاج السمنة وإنقاص الوزن والنحافة.

وبمحافظة الدقهلية أشاد الدكتور "شريف مكين" وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بإنجازات إدارة العلاج على نفقة الدولة خلال الـ3 اشهر المنتهية من العام الجارى موضحاً أنه تم استصدار نحو 110541 قرار علاج على نفقة الدولة وصرف نحو 1236 حكم انتقال لمرضى الغسيل الكلوي وزرع الكبد.

من جانبها كشفت الدكتورة "مي فوزى" مدير إدارة العلاج على نفقة الدولة أن تكلفة عدد قرارات المرضى تجاوزت 223 مليوناً و 863 ألف جنيه فيما بلغت تكلفة تنفيذ الأحكام نحو مليوناً و 160ألف جنيه.

كما لفتت إلى أنه جرى فحص 735 شكوى من مواطنين للعلاج على نفقة الدولة لافتة إلى حرص فريق الإدارة على المرور لمتابعة الحالات باستمرار والتأكد من عمل اللازم لهم وفقا لبيان مديرية الصحة.

وأعرب وكيل الوزارة عن خالص تقديره للجهود المبذولة من إدارة العلاج على نفقة الدولة مشددا في الوقت ذاته على الفحص الدقيق للحالات لتحديد مدى احتياجها للتدخل السريع وذلك بغرض تقديم الخدمات الطبية اللازمة والمساهمة في تقديم الخدمة الطبية للحالات الأولى بالرعاية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2