الصين تُنهي مهام إجلاء رعاياها من السودان

الصين تُنهي مهام إجلاء رعاياها من السودانالصين

عرب وعالم1-5-2023 | 14:48

أعلنت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الاثنين، أن البحرية الصينية أنهت إجلاء الصينيين من السودان، حيث غادر 940 مواطنا صينيا المنطقة من الأربعاء وحتى السبت الماضيين على مجموعتين.

وأضافت الوزراة وفق ما نقلته صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية أنه بناء على طلب من بعض الدول، قامت الصين أيضا بإجلاء 231 مقيما أجنبيا مع مواطنين صينيين.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني الصينية تان كيفي، قوله إنه بمساعدة السفارات والقنصليات الصينية في الدول ذات الصلة، تم نقل هؤلاء الأشخاص من بورتسودان إلى ميناء جدة في المملكة العربية السعودية.

وأضاف أن "الجيش الصيني سيظل على الدوام حارس الشعب وقوة قوية في حماية السيادة الوطنية والأمن ومصالح التنمية وبناء مجتمع ذي مصير مشترك للبشرية".

ووصل أمس الأول السبت سفينتان تحملان 493 شخصا تم إجلاؤهم من السودان "272 مواطنا صينيا،221 مواطنًا أجنبيا" واستكملت بنجاح المجموعة الثانية من إجلاء الأفراد.

وأضاف ليو أنه بينما بذلت الصين قصارى جهدها لضمان إجلاء المواطنين الصينيين من السودان بطريقة آمنة، فقد ساعدت أيضا بعض الأشخاص من الدول الصديقة الأخرى بما في ذلك باكستان على مغادرة الدولة الإفريقية، مما يدل على الصداقة القوية بين الصين وباكستان، فضلا عن مسؤوليتها كدولة رئيسية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2