محافظ بورسعيد: التنمية المستدامة تهدف بشكل رئيسي للحفاظ على الهوية المصرية

محافظ بورسعيد: التنمية المستدامة تهدف بشكل رئيسي للحفاظ على الهوية المصريةمحافظ بورسعيد عادل الغضبان

محافظات2-5-2023 | 16:53

قال محافظ بورسعيد عادل الغضبان، إن التنمية المستدامة تهدف بشكل رئيسي للحفاظ على الهوية المصرية، مؤكدًا ضرورة العمل سويًا لإنجاز خطط التنمية المستدامة التي وضعتها الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم الثلاثاء، والدكتور أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد بفعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر كلية الهندسة بجامعة بورسعيد بعنوان (المؤتمر الدولي الأول للحلول الهندسية نحو التنمية المستدامة).

وفي بداية المؤتمر، تم استعراض الأهداف العلمية للمؤتمر، وأبحاث كلية الهندسة بمجال البيئة والطاقة ونبذة عن نتائج الأبحاث وارتباطها بخطه الدولة نحو تنفيذ التنمية المستدامة.

وأضاف "الغضبان" أن هذا المؤتمر يعد الأول من نوعه بمجال التنمية المستدامة في الطاقة وجودة الحياة والرابع في سلسلة المؤتمرات التي عقدتها الكلية في هذا الشأن.

وأوضح أن إعادة بناء المواطن يعد الهدف الرئيسي للدولة المصرية والذي يتحقق من خلاله النمو والرخاء، مؤكدًا أهمية وعي المواطن بالمرحلة الراهنة وجهود الدولة والتعاون بين الجميع لتحقيق التنمية المستهدفة.

وشهد المؤتمر، عرض فيلمين حول إنجازات الدولة، حيث أكد المحافظ أنه يتم إنتاج فيلم كل عام لتوثيق إنجازات الدولة وتوعية المواطن بالتنمية التي تحدث على أرض الدولة، متطرقًا للحديث عن تطبيق أوجه التنمية المستدامة على أرض بورسعيد.

أضف تعليق