«المحمية» برنامج تعليمي ترفيهي جديد للأطفال في متحف الطفل

«المحمية» برنامج تعليمي ترفيهي جديد للأطفال في متحف الطفل المحمية

ثقافة وفنون3-5-2023 | 11:46

تنطلق يوم الأحد، المقبل بـ مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" فعاليات برنامج ترفيهي تعليمي جديد للأطفال بعنوان "المحمية"، موجه للأطفال من سن 5 سنوات وحتى 13 سنة خلال فترة الإجازة الصيفية.

وقال الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، التابع لها المركز في تصريح له إن فكرة البرنامج مستوحاه من حرية الاختيار واتخاذ القرار لصون وحفظ كل ما نحتاج أن يبقي معنا وكل ما يحتاج أن ندافع عنه ونحميه وننميه ليحدث توازن في المستقبل.

وأضاف أن برنامج "المحمية" سيحدد الأطفال من خلاله كل الأشياء التي ستشاركهم مستقبلهم من ( كائنات حية، صفات شخصية، عادات وتقاليد، أخلاق وآداب وسلوكيات، علوم وفنون ورياضة، صناعات وحرف ومهن وغيرها) بهدف تشكيل مستقبل أكثر توازناً واستدامة.

وأشار إلى أن البرنامج يتضمن مجموعة من الورش الفنية والعلمية والحرفية والغذائية تهدف إلى إثارة الشغف وحب الاستطلاع عند الأطفال للبحث المعرفي واختيار حلول إيجابية لتطوير البيئة من حولهم وتجسيد ما تم قرأته بهدف ربط الخبرات المعرفية بالخبرات المهارية، إلى جانب الألعاب والمسابقات الذهنية والرياضية والرحلات والزيارات الميدانية.

ونوه "حلمي" إلى أن البرنامج سيستمر طوال فترة الإجازة الصيفية وهو عبارة عن مجموعة من البرامج الشهرية المنفصلة ويبدأ يومياً في العاشرة صباحاً، وحتى الثالثة ظهراً بمقر متحف الطفل في مصر الجديدة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2